عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 50 مليونًًا.. تنفيذ أعمال رصف وتوسعة الطريق الدائري بمنيا القمح

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق دائري منيا القمح بطول 2.1 كم مزدوج وبتكلفة اجمالية 50 مليون جنيه ليربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة تُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصه أوقات الذروة.



استمع المحافظ لشرح تفصيلي من المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أن الطريق يُنفذ علي مرحلتين المرحلة الأولي شملت فرد الرمال وانشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح وتم الانتهاء من طول 1350 مترا من الاتجاهين وبتكلفة 27 مليون جنيه وجاري توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ المرحلة الثانية من الطريق بطول 750 متر من الاتجاهين لاستكمال الطريق والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الاعمال بالطريق والزامها بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الهندسية لسرعة الانتهاء من كافة الاعمال ودخول الطريق الخدمة ليسهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعي جاهدة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات "مياه الشرب، الصرف الصحي، الطرق، الكهرباء، الإسكان، الأبنية التعليمية" وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن طريق أبوحاكم- ميت أبو علي- طاروط  يمثل محورا مروريا يربط مدينة الزقازيق بمدينتي منيا القمح وبلبيس، ويساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق والمنفذ على مرحلتين بطول 8.5 كم وبتكلفة 34 مليون جنيه، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق والأستاذ محمد الاباصيري رئيس حي ثان.

أشار المحافظ إلى أنه جاري الإنتهاء من أعمال فرد الرمال ووضع طبقات الأساس وجزء من الطبقة الإسفلتية بالمرحلة الأولى من طريق أبو حاكم - ميت أبو علي بطول 4.5 كم وبتكلفة مبدئية 20 مليون جنيه وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال تغطية ترعة شرويدة بطول 4200 متر بدءاً من موقف أبو حاكم وصولاً لقرية ميت ابو علي بمركز الزقازيق تمهيداً لأعمال الرصف وفتح الطريق أمام عبور السيارات والمارة.

أوضح محافظ الشرقية أن أعمال الرصف الجارية تتم بالجزء المغطى من الطريق وذلك بعد أن تم توصيل المرافق للأهالي من مياه الشرب والصرف الصحي والتليفونات وجار حالياً توصيل الكهرباء والتنسيق مع شركة الغاز الطبيعي للبدء في أعمال التوصيل على أن تُنفذ الأعمال عبر طريق الخدمات ليتم توصيل المرافق للأهالي من خلاله وتقوم المحافظة بإدراجه بخطه الرصف الجديدة عقب توصيل مرفق الغاز الطبيعي للمنازل.

أضاف المحافظ أنه جار تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق والتي تبدأ من قرية ميت أبوعلي وصولاً لقرية طاروط بطول 4 كم وبتكلفة مبدئية 14 مليون جنيه، ليمثل الطريق بمرحلتيه الأولى والثانية محوراً مرورياً جديداً يربط بين طريق منيا القمح - الزقازيق مع طريق بلبيس - الزقازيق الصحراوي ماراً بقريتي ميت أبو علي وطلحة بردين وكذلك الربط بين طريق بلبيس -القاهرة الصحراوي وبلبيس- الزقازيق ولتخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق وتوفيراً للوقت والجهد.

شدد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الاعمال بالطريق والزامها بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الهندسية لسرعة الانتهاء من كافة الاعمال ودخول الطريق الخدمة ليسهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز