عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مونديال 2022.. المنتخبات الإفريقية تستفيق في الجولة الثانية وتنعش آمال التأهل لدور الـ 16

نجحت المنتخبات الإفريقية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، في تحقيق نتائج مميزة خلال مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للمونديال المقام حاليا في قطر، والذي يستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.



ورغم البداية السلبية للمنتخبات الإفريقية في الجولة الأولى للمونديال وعدم تحقيق أي انتصار، إلا أن ممثلي القارة السمراء تمكنوا من الاستفاقة في الجولة الثانية باستثناء منتخب تونس الذي خسر أمام أستراليا بهدف دون رد.

البداية كانت لمنتخب السنغال الذي حقق انتصارا ثمينا على منتخب قطر بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات المجموعة الأولى؛ لينعش آماله في التأهل لدور الـ 16 بالمونديال.

وكان المنتخب السنغالي "أسود التيرانجا" قد خسر مباراته الأولى في كأس العالم بنتيجة (0-2) أمام منتخب هولندا؛ ليستعيد بريقه في الجولة الثانية بفوز ثمين على المنتخب القطري.

وتحتل السنغال حاليا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن هولندا والإكوادور صاحبي المركزين الأول والثاني. 

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، ستلتقي السنغال غدا الثلاثاء، مع الإكوادور في لقاء سيحسم هوية المتأهل للدور المقبل.

وفي المجموعة السادسة، تمكن منتخب المغرب من تحقيق انتصار غالي على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد؛ ليقترب منتخب "أسود الأطلس" من بلوغ الدور ثمن النهائي للمونديال.

وكانت المغرب قد افتتحت مبارياتها في المونديال بالتعادل السلبي مع منتخب كرواتيا؛ لترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط عن منتخب كرواتيا المتصدر.. فيما تأتي بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما ودعت كندا كأس العالم رسميا بعدما ظلت في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيواجه منتخب المغرب نظيره الكندي، فيما ستلعب كرواتيا مع بلجيكا، وذلك يوم الخميس المقبل.

وواصلت المنتخبات الإفريقية تألقها في الجولة الثانية، بعد فوز منتخب غانا اليوم الاثنين، على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ونجح منتخب "النجوم السوداء" في تحقيق أول انتصار له في المونديال الحالي، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام البرتغال بنتيجة (2-3).

وتعد هذه المرة الأولى التي تسجل فيها غانا 3 أهداف خلال مباراة واحدة في تاريخ مشاركاتها ببطولة كأس العالم، كما حقق منتخب غانا الفوز في المونديال لأول مرة بعد غياب 12 عاما، حيث يعود آخر فوز لغانا في كأس العالم قبل لقاء اليوم، إلى نسخة البطولة عام 2010 حينما انتصر على أمريكا بنتيجة (2-1) في دور الـ 16.

وفي الجولة الثالثة الحاسمة للمجموعة الثامنة، ستلعب غانا مباراة هامة أمام أوروجواي، فيما سيواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره البرتغالي، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وفي المجموعة السابعة، حصد منتخب الكاميرون أول نقطة له في المونديال بعد تعادله المثير اليوم الاثنين، مع منتخب صربيا بنتيجة (3 - 3).

وكان منتخب الكاميرون قد افتتح مشواره في كأس العالم بالخسارة أمام سويسرا بهدف نظيف في الجولة الأولى؛ ليحصد اليوم أول نقطة في البطولة.

التعادل أبقى على حظوظ الكاميرون في بلوغ الدور المقبل، رغم صعوبة المهمة، حيث سيخوض منتخب "الأسود غير المروضة" مباراته القادمة أمام البرازيل التي ضمنت تأهلها لدور الـ 16، فيما ستلعب صربيا مع سويسرا، وذلك يوم الجمعة المقبل.

وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ثم تأتي سويسرا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والكاميرون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وهو نفس رصيد صربيا التي تحتل حاليا المركز الرابع.

المنتخب الإفريقي الوحيد الذي لم ينجح في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات في كأس العالم، هو المنتخب التونسي الذي خسر مباراته أمام أستراليا بهدف نظيف؛ ليقلص آماله في التأهل لدور الـ 16.

وكان منتخب تونس قد تعادل سلبيا في الجولة الأولى مع نظيره الدنماركي؛ ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة، ويصعب مهمته في المونديال.

ويعد منتخب تونس، المنتخب الإفريقي الوحيد الذي لم ينجح في تسجيل أي أهداف في المونديال حتى الآن.

وتحتل تونس حاليا المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما تتصدر فرنسا الترتيب برصيد ست نقاط، وتأتي أستراليا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم الدنمارك في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلعب منتخب تونس مع فرنسا، التي ضمنت التأهل إلى دور الـ 16.. فيما ستلتقي أستراليا مع الدنمارك، وذلك بعد غد الأربعاء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز