عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع لمشرفى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

 عقد  الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة، ( يرافقه محمد مصطفى مشرف وزارة الصحة ) اليوم.. اجتماعاً مع مشرفى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمديرية.



وأكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة ( في تصريحات له )، أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المتواجدين بالنطاق الجغرافى لفرق التطعيم بالمحافظة من سن يوم وحتى سن 5 سنوات.. سواء كانوا مصريين أو أجانب .. موضحا أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 

وأشار الى تكثيف الإعلام والإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ( للمصريين وغير المصريين ) لتطعيم كل طفل وطفلة من سن يوم حتى 5 سنوات بالمجان، وذلك اعتبارا من الأسبوع القادم.

ومن جانبه.. استعرض  محمد مصطفى مشرف وزارة الصحة أهم نقاط خطة الحملة اعتبارا من تحديث الخرائط الخاصة بفرق التطعيم والتشديد على تحديد المناطق الحدودية والأماكن عالية الخطورة، والتي يوجد صعوبة في الوصول إليها .

وأكد أهمية تدريب الفرق على فن التعامل مع الجمهور وإزالة المعوقات السابقة.. مع ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة وهى الوصول إلى المستهدف.. مشددًا على صلاحية معدات سلسلة التبريد، وذلك حفاظا على كفاءة الطعوم وتوزيعها، وأن التطعيم من سن يوم وحتى 5 سنوات، وأن التطعيم بالمجان للمصريين وغير المصريين ويتم من منزل إلى منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات .

وأوضح محمد عبد المطلب مسؤول التطعيمات بالمديرية أهمية دور المشرف اللصيق في الإعداد والتجهيز والتنفيذ أثناء الحملة .. مشيرًا إلى دور المراقبين الصحيين والتمريض في إنجاح الحملة .

وقال فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بالمديرية: إنه تم التجهيز والاعداد للحملة، وتوجيه مكاتبات إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات، ويتم توعية المواطنين للمشاركة، وكذا مراجعة خطة تحريك المجتمع من خلال مخاطبة جميع الوحدات الصحية لمتابعة تنفيذ الحملة والإعلان عنها بجميع المساجد.. كما سيتم الإعلان باستخدام مكبرات الصوت والسيارات طوال فترة تنفيذ الحملة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز