عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية السوداني يثمن مستوى وتميز العلاقات المصرية السودانية

   ثمن وزير خارجية جمهورية السودان الشقيق علي الصادق، مستوى وتميز العلاقات المصرية السودانية.



 

جاء ذلك خلال استقبال الوزير السوداني للسفير هاني صلاح، سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى حكومة جمهورية السودان، وذلك لتقديم صورة من أوراق اعتماده.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الاثنين- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "- أن السفير هاني صلاح نقل، عقب تقديم صورة من أوراق الاعتماد، خالص تحيات وتقدير وزير الخارجية سامح شكري إلى شقيقه السوداني.

كما أعرب عن تطلع الجانب المصري إلى تعزيز كافة أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصةً في مجالات التعاون الثنائي، وأهمية المضي قدماً بشأن تنفيذ المشروعات الثنائية الاستراتيجية مثل مشروع الربط الكهربائي والربط بين السكك الحديدية. 

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية السوداني أن بلاده لديها ذات الحرص على تعزيز كافة أوجه التعاون مع الشقيقة مصر، ووعد بإعطاء الدفعة اللازمة لتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي، متمنياً للسفير هاني صلاح التوفيق في مهام منصبه الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أن السفير هاني صلاح كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان بوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة الماضية، وله سابق خبرة في إدارة الملف والتعاون والتنسيق مع الأشقاء في السودان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز