عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ بورسعيد: مصنع مضرب الأرز بجنوب المحافظة يسهم في توفير مخزون استراتيجي

محافظ بورسعيد عادل الغضبان
محافظ بورسعيد عادل الغضبان

   أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن مصنع مضرب الأرز جنوب المحافظة، يسهم في توفير مخزون استراتيجي من محصول الأرز الذي يعد أحد السلع الأساسية، ويعد من الصناعات التي تدخل المنطقة الصناعية بنطاق حي جنوب بورسعيد لأول مرة.



جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين، لمصنع مضرب الأرز بجانب عدد من المشروعات القومية ، بجنوب المحافظة ، وذلك برفقة عمرو عثمان نائب المحافظ ويوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب وناصر ثابت مدير مديرية التموين وعدد من الأجهزة التنفيذية ببورسعيد.

وحرص المحافظ خلال جولته بالمصنع على التعرف على جودة منتج الأرز والكميات المتوافرة بالمصنع، وذلك حرصا على التأكد من توافر مختلف السلع الغذائية التي تلبي احتياجات المواطنين..كما استعرض موقف سير العمل داخل المصنع الذي يقام على مساحة 4 ٱلاف متر ويقوم بضرب محصول الأرز بطاقة استيعابية 100 طن في اليوم الواحد، ويعمل على تعبئة وتخزين جميع أنواع الحبوب والحاصلات الزراعية والمكسرات ويوفر مخزون كافي من سلعة الأرز الاستراتيجية المهمة.

كما تفقد المحافظ محطة ترشيح المياه السطحية بالكاب والتي تعمل بطاقة 26 ألف م3/يوم،لخدمة 175 ألف نسمة في المرحلة الأولى، وبتكلفة 370 مليون جنيه، واستمع المحافظ لمستجدات العمل داخل محطة المياخ، موضحا أن المحطة تعد تحولا تاريخيا لمنظومة الخدمات المقدمة لأهالي الجنوب، وتقضي تماما على مشكلة تناوب وصول المياه ووصولها على مدار 24 ساعة، وتخدم قرى " شادر عزام، قرية الفتح ، أم خلف ، العاشر من رمضان"، مشيرا إلى أن المحطة تعد من المشروعات القومية المهمة التي تقدم الخدمة من أجل المواطنين بمنطقة الجنوب.

وتفقد المحافظ أيضا محطة رفع ومعالجة الرضوان بجنوب بورسعيد والتي تعمل بسعة 600 متر يوميا، وتخدم قرية الرضوان بجنوب بورسعيد، وضمن 3 محطات رفع ومعالجة تم إنشاؤها لخدمة قرى الفتح والرضوان والعاشر من رمضان. 

وأكد المحافظ أن منطقة الجنوب شهدت عدة مشروعات لإحلال وتجديد محطات رفع الصرف الصحي إلى جانب محطة رفع المياه العكرة في بورسعيد ومحطات المعالجة في مناطق الفتح والعاشر والرضوان، ومحطة الصرف الصحي في منطقة النورس، وشملت محطة رفع وخط طرد بتكلفة 90 مليون جنيه وامتدت مظلة الإصلاح والصيانة لتشمل محطة المعالجة في منطقة أم خلف ومحطة الرفع في منطقة الكاب، كما تم تنفيذ مشروع لإنشاء شبكة انحدار لخدمة 250 منزلا بأم خلف وشبكة صرف صحي لخدمة 120 عمارة إسكان اجتماعي بجنوب بورسعيد وخط انحدار صرف صحي لخدمة محطة محولات الرسوة وتم توصيل شبكة الصرف الصحي لمحطة تسمين الماشية بالحظائر الجديدة جنوب بورسعيد.

وتفقد المحافظ وحدة طب أسرة بحر البقر الجديدة جنوب بورسعيد، لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالوحدة، كما تابع سير العمل في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين داخل الوحدة، موضحا أن وحدة طب أسرة بحر البقر، إحدى المنشآت الطبية التي تقدم خدمة على أعلى مستوى، مشيدا بجهود العاملين بالوحدة من أطقم أطباء وتمريض وإداريين وأفراد أمن.

والتقى المحافظ عددا من المواطنين لسؤالهم عن مستوى رضاهم حول الخدمة المقدمة بالوحدة الصحية. 

من جانبهم أعرب المواطنون عن فخرهم بالخدمة الطبية المقدمة من منظومة التأمين الصحي الشامل، موجهين الشكر للمحافظ على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بجنوب بورسعيد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز