عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الانهيارات الأرضية تبتلع المنازل والسيارات في جزيرة إيشيا (صور)

الفيضانات ابتلعت السيارات
الفيضانات ابتلعت السيارات

 شهدت جزيرة إيشيا الإيطالية، انهيارات أرضية ودُمر عدد من المباني، ما أدى إلى محاصرة السكان في الجزيرة، نتيجة سقوط سيول جارفة وهطول أمطار غزيرة، وتراكم الحطام في الشوارع.



 

 

سيارات محطمة وطرق مهدمة
سيارات محطمة وطرق مهدمة

 

 

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، إنه لم تسجيل وفيات مؤكدة، مما يتناقض مع بيان سابق لنائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، الذي زعم أن هناك ثمانية وفيات. 

   

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" بأن العشرات قد فقدوا بعد تدمير 10 مبانٍ في جزيرة إيشيا التي تبعد حوالي 20 ميلًا عن ساحل نابولي.

 

رجال الإنقاذ يستخرجون المصابين من بين حطام المنازل المنهارة
رجال الإنقاذ يستخرجون المصابين من بين حطام المنازل المنهارة

 

 وقالت فرقة الإطفاء، إن الزوارق البخارية والمروحيات المشاركة في محاولات الإنقاذ واجهت صعوبات في الوصول إلى الجزيرة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية. 

وقال أحد السكان لوكالة "أسنا"، إن تم هطول أمطار غزيرة "قرابة منتصف الليل" مع "سماع هدير" حوالي الساعة الثالثة فجرًا بالتوقيت المحلي.

 

 

وزعمت الوكالة الإيطالية، أن الانهيار الأرضي الأول أعقبه ما يقرب من خمسة آخرين، ويظهر مقطع فيديو من الجزيرة شوارع مغطاة بالحطام.  

شوارع الجزيرة تحولت إلى وحل
شوارع الجزيرة تحولت إلى وحل

 

 

 هطول أمطار غزيرة "قرابة منتصف الليل”

 

 

وقالت المقيمة ليزا موكيارو لوكالة الأنباء إن هطول أمطار غزيرة "قرابة منتصف الليل"، وقالت: "من الثالثة صباحًا بدأنا نسمع هديرًا، ووقع الانهيار الأرضي الأول، ثم الانهيار الخامس تقريبًا".

 

الأثاث والمفروشات دمرتها الأمطار
الأثاث والمفروشات دمرتها الأمطار

 

 

وأظهر مقطع فيديو رجلا يتشبث بالجزء الخارجي من نافذة مغطاة بالطين من الانهيار الأرضي، وعندما اكتشفه رجال الإنقاذ صباح يوم السبت، طلبوا منه إبقاء قدميه على الأرض قبل أن يتمكنوا من إنقاذه. 

وقال محافظ نابولي كلاوديو بالومبا إنه تم الإبلاغ عن عائلة واحدة لديها طفل حديث الولادة بين المفقودين، ولكن تم العثور عليها الآن وتتلقى الرعاية الطبية. 

  الكارثة شهدت جر السيارات والحافلات في البحر حول الجزيرة
الكارثة شهدت جر السيارات والحافلات في البحر حول الجزيرة

 

وأعاق سوء الأحوال الجوية، محاولات الإنقاذ، وقالت فرقة الإطفاء إن الزوارق البخارية والمروحيات المشاركة في محاولات الإنقاذ واجهت صعوبات في الوصول إلى الجزيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وشهدت الكارثة جر السيارات والحافلات في البحر حول الجزيرة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز