عاجل
الخميس 1 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الأهلي

الأرجنتيني ألفارو: الإكوادور بحاجة لبذل مجهود كبير أمام هولندا غدًا للتأهل لدور الـ16

الأرجنتيني جوستافو ألفارو
الأرجنتيني جوستافو ألفارو

أكد الأرجنتيني جوستافو ألفارو المدير الفني لمنتخب الإكوادور لكرة القدم أن فريقه بحاجة إلى بذل مجهود كبير في مباراته أمام هولندا غدًا في الجولة الثانية لمنافسات المجموع الأولى بمونديال قطر، من أجل التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه في المباراة الأولى على قطر.



 

وقال ألفارو، خلال المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة الغد، إن منتخب الإكوادور سيواجه غدًا بالجولة الثانية بالمجموعة الأولى بمونديال "قطر 2022" منتخب "هولندا" صاحب الخبرة في بطولات كأس العالم السابقة، ولديه الرغبة فى التتويج باللقب.

مضيفا :"هولندا يقودها مدرب كبير بقيمة وحجم لويس فان جال ولديه طموح كبير في المونديال". 

وأكد أن المنتخب الاكوادوري بحاجة لبذل مجهود كبير من أجل التأهل إلى دور الـ16 بالبطولة ويجب عليه أن يقاتل بشراسة وأن يحاول فرض أسلوبه داخل الملعب".

وعن إينر فالنسيا قائد المنتخب الاكوادوري، أشار ألفارو إلى أن اللاعب سيخضع لفحص طبي أخير اليوم الخميس، لتحديد موقفه من المشاركة في مباراة الغد بعد إصابته القوية بالمباراة الافتتاحية أمام قطر.

 

وأضاف أن اللاعب كارلوس جرويزو أصبح جاهزًا من الناحية الطبية بعد تعافيه من الإصابة، ومن الممكن أن يشارك فى مباراة الغد، مؤكدا أنه سيختار التشكيل المناسب لمواجهة هولندا ولكنه لم يحسمه بعد.

من جانبه، أكد جيجسون مينديز، لاعب منتخب الإكوادور، أن لدى المنتخب الهولندي لاعبين أصحاب خبرات ولكن يجب على المنتخب الإكوادوري اللعب ضده بكل قوة لكى يفوز بالمباراة.

 

واختتم: "نحن نحترم خصومنا مثل ما حدث مع قطر ، وغدا سنواجه هولندا التي تمتلك عناصر مميزة من اللاعبين وقدرة على فرض أسلوبها داخل الملعب".

وكان منتخب الإكوادور فاز على قطر بثنائية نظيفة فى المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 على ملعب استاد البيت يوم الاحد الماضى .

وسجل منتخب الإكوادور في "مونديال قطر" المشاركة الرابعة له في تاريخ كأس العالم، وذلك بعدما شارك في ثلاث نسخ سابقة أعوام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في ألمانيا، و2014 في البرازيل. وتعد أبرز إنجازاته، بلوغ دور الـ16 في كأس العالم 2006.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز