عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجارديان: إرسال بريطانيا مروحيات لأوكرانيا يؤكد عزمها تعزيز دورها في دعم كييف

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إعلان وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، عزم بلاده إرسال مروحيات إلى أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء العملية الروسية الأوكرانية، في شهر فبراير الماضي، يؤكد على عزم بريطانيا تعزيز دورها الداعم للجانب الأوكراني.



وقال الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن هذه الخطوة تشير إلى "تصعيد لندن لدورها الداعم لأوكرانيا في مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وذكرت الصحيفة أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع ترجيح وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا قد أوشكت على استنفاد مخزونها من الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع بعد أن استخدمت موسكو العديد منها في الهجمات الأخيرة ضد أوكرانيا.

ووفقا للصحيفة، تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن تقديم حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 50 مليون جنيه استرليني، تشمل 125 مدفعا مضادا للطائرات ومعدات لمواجهة طائرات الدرون الإيرانية، وذلك أثناء زيارته لكييف يوم السبت الماضي.

وأوضحت أن وزارة الدفاع البريطانية، سوف ترسل ثلاث مروحيات من طراز "سي كينج"، وقد وصلت أولى المروحيات بالفعل لأوكرانيا.

وقال والاس، الذي أعلن في وقت سابق من اليوم، عن إرسال المروحيات من أوسلو، حيث يجرى مباحثات مع الحلفاء لمناقشة الدعم العسكري المستمر لكييف، إن بريطانيا سوف ترسل أيضا 10 آلاف قذائف مدفعية إضافية، وفقا للصحيفة البريطانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز