عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الموريتاني: العلاقات مع المغرب امتداد لتاريخ مشترك ومحبة تجمع بين الشعبين

 قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية ليست فقط متميزة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية ولكنها في الحقيقة امتداد لتاريخ مشترك وامتداد كذلك لمحبة خاصة تجمع الشعبين الموريتاني والمغربي.



جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الموريتاني اليوم الثلاثاء، وزير التشغيل المغربي يونس سكوري أوهاسو، المبعوث الخاص للعاهل المغربي والذي قام بتسليم الرئيس الموريتاني رسالة خطية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وأفادت الرئاسة الموريتانية بأن اللقاء كان فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة بين البلدين.

من ناحية أخرى، أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن، الذي يهدف إلى التعريف بالقدرات المعدنية التي تمتلكها موريتانيا.

وذكرت وزارة الطاقة الموريتانية أن المؤتمر يشهد مشاركة عشرات البعثات الدولية، وأكثر من 2000 زائر، إضافة إلى إقامة 100 جناح لمختلف الشركات العارضة، كما يتم خلال المؤتمر تقديم عروض فنية وعلمية، حول مختلف مجالات الطاقة والمعادن في موريتانيا من قبل أكثر من 50 محاضرا وفنيا استشاريا متخصصا في المجال.

ويشهد المؤتمر مشاركة وفود من المغرب والجزائر وبعض الدول الإفريقية ورؤساء شركات الطاقة والمعادن العاملة في موريتانيا واستشاريين عالميين لشركات المعادن والطاقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز