عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: 15 مليار دولار قيمة المشروعات التي وقعتها مصر خلال قمة المناخ

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

 أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المشروعات التي وقعتها مصر خلال مؤتمر المناخ (cop 27) تقارب 15 مليار دولار، مشيرة إلى أن تلك المشاريع سيتم العمل بها، وذلك من أجل مواجهة التغيرات المناخية.



 

وقالت وزيرة البيئة -في حوار خاص، مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الاثنين- إن مبادرة المخلفات 2050، تركز على زيادة نسبة التخلص الأمن من المخلفات من 10% لـ 50% بحلول عام 2050، وهذا سينتج عنها تحسين الصحة العامة وتوفير فرص العمل.

 

وأشارت إلى أن فكرة المخلفات بدأت منذ عام بمشاركة 10 دول إفريقية، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة و البنك الدولي، وسيتم تشكيل مجلس الإدارة لـ المبادرة فى ديسمبر المقبل، ومن يناير العام القادم سيتم وضع خطة العمل لإنجازها على أرض الواقع.

 

وأعربت عن سعادتها بتنظيم الدولة المصرية "قمة المناخ" كوب 27، موضحة أن القمة كان يشرف عليها عمل جماعي من جميع الوزراء، ويتابعه بدقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وأوضحت الوزيرة أن تنظيم مصر "مؤتمر المناخ cop 27"، فى مدبنة شرم الشيخ واطلق عليه "مؤتمر التنفيذ"، جاء ليكرس ويراكم النجاح لتعكس هذا التقدم الكبير الذي تعيشه مصر والذي نال إعجاب العالم كله.

 

وأضافت أنه على الرغم أن المؤتمر جاء في توقيت صعب للغاية ولكن الدولة المصرية نجحت في إدارته، مشيرة إلى أن القيادة الرئاسية تتابع التوصيات التي خرجت من المؤتمر شرم الشيخ، وتعمل على تنفيذها.

 

وتابعت أن مصر تستضيف القمة نيابة عن إفريقيا، كاشفة عن التمويل الذي أتيح للمبادرة الإفريقية للتكيف، معلنة أن تم تفعيلها، ووضع المبالغ المطلوبة، مضيفة أن المبادرة الخاصة بالزراعة، و النقل، وغيرها تفعل، بالتعاون مع الشركاء، وذلك قبل الوصول إلى عقد القمة المقبلة والمقررة أن تكون في دولة الإمارات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز