عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف خلال الأسبوع الماضي

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف من الذرة وفول الصويا بقيمة حوالي 88 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي.



 

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير من نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف، بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الشأن.

 

وقال الصياد إن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار، وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية 756 ألف طن، منها 532 ألف طن ذرة، و224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وبذلك يكون الإجمالي حوالي 370 مليون دولار.

 

وأضاف أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرع، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تواصل التنسيق مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز