عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر أعلاف وسرقته بالشرقية لجلسة 22 نوفمبر

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

قررت محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبدالرحيم رئيس المحكمة، تأجيل محاكمة شاب بتهمة قتل تاجر يعمل لديه وسرقة مبلغ من المال وحددت جلسة 22 من الشهر الجاري للنطق بالحكم.



تعود أحداث القضية عندما أحالت جهات التحقيق "عبد الله ص."، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لأنه قتل المجني عليه "زكريا . ف"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لسرقته، وحال استغراق المجني عليه نومًا انهال عليه بالضغط على رقبته فاستيقظ المجني عليه وقاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا "قطعة حديدية" فشل مقاومته وعاود التعدى عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته علي النحو المبين بالأوراق.

وتضمن أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرق المتهم هاتف محمول ومبلغ مالي مبينان وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكين للمجني عليه سالف الذكر، وكان ذلك ليلًا وحال كون المتهم خادمًا بالأجرة للمجني عليه ومن داخل مكان مسور بحائط على النحو المبين بالتحقيقات.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم وبالعرض علي النيابة أحالته محبوسًا إلي محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

قال شقيق المجني عليه "زكريا فرحات" الذي قُتل على يد عامل يعمل لديه في تجارة الأعلاف بمحافظة الشرقية، إن المتهم يعمل مع شقيقه منذ 4 أشهر وسبق أن سرق مبلغ من المال وسامحه شقيقي لمروره بضائقة مالية، لافتًا إلى أن المتهم بعدما قام بشنقه وضربه على الرأس بآلة حادة أودت بحياته في الحال أخذه للمستشفى وادعي أن سيارة صدمته، ثم استولى على دفاتر ومتعلقات العمل ومبلغ مالي وفر هاربًا إلي منزله.

وأضاف شقيقة الضحية، ل"بوابة روزاليوسف"، أنه باستدعاء المتهم للتحقيق، ادعى قتل شقيقه قبل اعترافه بارتكاب الجريمة في ثلاثة روايات: قتله بسبب علاقات نسائية، ثم بسبب تعاطي المخدرة، وأخرى بسبب الدفاع عن النفس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز