عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة للتوعية بخطورة التدخين بالمعهد الفنى التجاري

تحت عنوان: "غير حياتك .. أوقف المخدرات" ، " الادمان مرض عقلى " .. دارت ندوة اليوم بالمعهد الفنى التجاري بالريسة في العريش ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى .



 

وأكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة تكثيف الإجراءات الوقائية العامة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب ، وأشار إلى قيام كل من محمد صلاح فرج وفتحى عثمان مسؤولى التثقيف والإعلام الصحي بالقاء ندوة عن المخدرات والادمان .. موضحا أن الندوة تناولت تعريف الادمان وتأثيره النفسى والجسدى .

ومن جانبه .. استعرض فتحى عثمان أن الادمان مرض .. مؤكدا على أن العلم أثبت أنه مرض انتكاسى مزمن في المخ يسببه البحث اللاارادى المتكرر عن المخدرات واستخدامها على الرغم من عواقبها الضارة .

وأوضح محمد صلاح فرج أن الادمان مرض عقلى ، وأن العلم أثبت أنه مرض عقلى .. لأن المخدرات تعمل على تغيير طبيعة المخ وتغيير تركيبته وطريقة عمله فنرى سلوكيات ضارة .

وفى نهاية الندوة .. نصحا الطلاب بأن يقولوا لا للمخدرات.. لأن المخدرات قادرة على تغيير عواطفك وأفكارك ، وأن الإدمان يسبب تغيرات سلوكية مثل العنف وسوء السلوك الاجتماعى وعدم الاهتمام بالمظهر وفقد السيطرة على الحياة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز