عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: لا توجد أي خطط حاليًا لعقد قمة بين بوتين وبايدن

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه لا توجد أي خطط حاليًَا لعقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن. وأجاب بيسكوف، عندما سُئل عن إمكانية عقد اجتماع بين الجانبين عقب انتهاء جلسة اللجنة الاستشارية الثنائية حول معاهدة "ستارت" الجديدة، المقرر عقدها في القاهرة في 29 نوفمبر الجاري، على غرار الاجتماع السابق للرئيسين في جنيف، "لا، في الوقت الحالي لم يتم مناقشة هذا الأمر بعد"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 



 

وأضاف بيسكوف أن الرئيس الروسي سيشارك شخصيًا في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، المقرر عقدها في العاصمة الأرمينية يريفان، يوم 23 نوفمبر الجاري.

 

وأشار المتحدث، تعليقًا على جدول الرئيس الأسبوع المقبل، إلى أن بوتين "سيقوم بزيارة إلى أرمينيا لحضور قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي وستكون هناك محادثات روسية كوبية في موسكو"، مُضيفًا أن بوتين سيشارك في أحداث أخرى أيضًا، لكنه لم يدل بتفاصيل بشأنها. 

 

يُذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف صرح، في وقت سابق من اليوم، بأن موسكو لن ترفض إجراء أي تفاعل جديد مع واشنطن على مستوى أعلي عقب اجتماع القاهرة بشأن معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة "ستارت" إذا كان الجانب الأمريكي حريصًا على ذلك. كما أشار أيضًا إلى أن اجتماع اللجنة الاستشارية سيعقد في القاهرة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر. في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، مقتل أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا، وإسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار، واعتراض 10 قذائف، بالإضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والمركبات في دونيتسك ولوجانسك.

 

وأوضحت الوزارة - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أنه تم اعتراض 10 قذائف من طراز "أوراجان" و"هيمارس" في مناطق ستريلكا بخاركوف وماكييفكا وإيلوفايسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى إسقاط قوات الدفاع الجوي الروسي لطائرتين أوكرانيتين بدون طيار في دونيتسك ولوجانسك خلال يوم واحد.

 

وأشارت إلى تصدي القوات الروسية لهجوم مضاد أوكراني في منطقة سلادكو وفلاديميروفكا وبافلوفكا في منطقة دونيتسك، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي أوكراني، بالإضافة إلى تدمير دبابة وثلاث عربات مشاة وناقلتي جند مدرّعتين وسبع مركبات.

 

وأضافت أن الجيش الروسي أوقف محاولة القوات الأوكرانية للهجوم في اتجاه قرية تشيرفونوبوفكا في منطقة لوجانسك، ما أسفر عن القضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير دبابتين وخمس عربات مدرعة. وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن جميع الصواريخ عالية الدقة التي أطلقت من البحر أصابت أهدافا محددة، موضحة أن الصواريخ أصابت منشآت إنتاج لتصنيع الأسلحة الصاروخية وتم تدمير ترسانة من أسلحة المدفعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز