عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز محافظة البحيرة

سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز محافظة البحيرة
سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز محافظة البحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة وموجة من الطقس السيئ، مما عطل حركة الصيد ببحيرة إدكو وميناء الصيد برشيد، وتوقفت المعديات النيلية بترعة المحمودية والرياح البحرى حفاظا على أرواح المواطنين.



وشددت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية وشركة المياه والكهرباء والحماية المدنية لمواجهة الأمطار ورفع آثار الأمطار.

وأهابت المحافظة بمواطنيها، الالتزام بعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة سقوط الأمطار الغزيرة تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار، ومراجعة كل الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة، حفاظا على الأرواح والممتلكات، والتأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة، والتأكيد على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكباري وفتح الطرق، وكذا المتابعة المستمرة للمواقع الرسمية للأرصاد الجوية على مدار الساعة وتوعية المواطنين للابتعاد عن مواطن الخطورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز