عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

على هامش فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27:

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لـستة مشروعات خضراء ذكية

د. هالة السعيد تعلن دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمشروعات خضراء ذكية
د. هالة السعيد تعلن دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمشروعات خضراء ذكية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن الاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، علي  تقديم الدعم لـ6 شركات صغيرة ومتوسطة من المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية،وذلك في اجتماع  السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة، ريم السعدي المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.



 

وأوضح السفير هشام بدر أنه تم اختيار ستة مشروعات من المشروعات الـ18 الفائزة بالمبادرة وذلك لمنحها حزمة شاملة من الدعم الفني والتدريب والخدمات الاستشارية للأعمال.

 

وتابع بدر أن الاتفاقية التي بصدد توقيعها بين الطرفين تمثل دعمًا قويًا للمشروعات المختارة وهي خطوة إيجابية ستسهم في زيادة المشروعات الخضراء والذكية حيث ستسهم الاتفاقية في توفير الدعم التقني لتلك المشروعات الصغيرة مما يحقق الهدف الأسمى بمتابعة المشروعات الفائزة ودعم الأفكار والابتكارات للوصول إلى اهدافها . وحول أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أوضح بدر أنه في ضوء كونها مبادرة غير مسبوقة وتمثل نقلة نوعية، فكان من الضروري تنفيذ ثلاثة أمور رئيسية تمثلت في تحديد معايير واضحة، إلى جانب تأهيل و تدريب اللجان التنفيذية بالمحافظات، مع وضع نموذج موحد للتقييم.

 

جدير بالذكر أن المشروعات الستة التي تم اختيارها تضمن مشروع Rabbit، مشروع Noornation، ومشروع Engazat، وكذا مشروع Banalstic، بالإضافة إلى مشروعات Kadet el Mostakbal، Archtech، حيث سيتم توفير الخدمات بموجب هيئة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لبرنامج الأعمال الصغيرة الذي يضم أكثر من 400 مستشار أعمال محلي مؤهل و 1500 خبير دولي، حيث يعمل البنك فى الأساس على تنمية القطاع الخاص والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز