عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسمم ١٧ شخصًا من عائلة واحدة ببئر العبد بسبب تناول أسماك فاسدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعرض١٧ شخصًا من عائلة واحدة من مدينة بئر العبد إلى حالة تسمم بعد تناولهم وجبة أسماك فاسدة، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.



وكانت الأجهزة المعنية في شمال سيناء قد تلقت إخطارًا بتسمم ١٧ شخصًا من عائلة واحدة من قرية الشوحط بمركز بئر العبد، نتيجة تناول وجبة أسماك فاسدة، وتم نقلهم إلى مستشفى بئر العبد التخصصي للعلاجي، وحالتهم مستقرة، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية لهم.

 

وبدوره، شكّل مجلس مدينة بئر العبد لجنة للوقوف على ملابسات الحادث؛ حيث توجهت اللجنة إلى المستشفى، وتم حصر الحالات وعددها ١٧ حالة تم دخولهم المستشفى، وبعمل تقصي عن الحالات تبين أن جميعهم بصحة جيدة وتم خروج عدد ١٢ حالة وتبقى عدد ٥ حالات وحالتهم مستقرة.

 

وقامت اللجنة، حسب بيان مجلس مدينة بئر العبد، بسحب عينة بقايا طعام، وتم التحفظ على عدد 3 سمكات من نفس نوع السمك، المتناول من المصابين، وأنه بالكشف الظاهرى على السمك تبين أنه من نوع خرمان.

ومن جهة أخرى، قامت اللجنة بالمرور على جميع محلات بيع الأسمالك بالقرية وتم التأكد من خلوها من السمك سابق الذكر، كما تم التنبيه على التجار بعدم تداوله حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.  

وبالتحري عن بائع الأسماك للمصابين، تبين أنه محتجز لدى قسم شرطة رمانة، وبالتحري عن مكان صب هذا الصنف من السمك، تبين أنه من منطقة أمام المحطة البخارية الكائنة بشرق بورسعيد، وجارٍ مخاطبتهم لمنع تداول بيع الأسماك المتسببة بالإصابات.

 

وتم تجميع العينات بمكتب الصحة ببالوظة، تمهيدًا لنقلها إلى معمل العريش المشترك لإجراء العينات والفحوصات اللازمة لإعداد التقرير النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز