عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس يضرب المثل بـ«محمد صلاح» في النجاح: «لقوه شاطر ولقطوه»

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى

ضرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المثل بالنجم المصري محمد صلاح، في النجاح والمثابرة وتنمية الموهبة من الصغر، مهما كانت الظروف في البدايات، قائلا: «محمد صلاح كان في قرية صغيرة ولما لقوه شاطر لقطوه ونموه»، مشدداً على ضرورة تنمية المواهب.



 

وأضاف البابا تواضروس خلال عظته على هامش تكريم 120 من الاوائل في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، أن أحد رؤساء أمريكا قال: «لقد كنا نعلم أن مصادر الثروة في بطون الأرض لكننا اكتشفنا أنها موجود في فصول الدراسة» مشيراً إلى أن ثروة كل شخص متمثلة في تنمية أبنائهم.

 وقال البابا تواضروس للأسر: لا تقارنوا أولادكم بغيرهم، وطالب البابا من الأسر بعدم وضع أطفالهم في مقارنة مع غيرهم، مشيراً إلى ضرورة التشجيع الدائم على المواهب والخدمات الاجتماعية، وأن يسيروا مع أبنائهم فيما يحبونه: «التشجيع يصنع المستحيل».

البابا تواضروس: شجعوا أولادكم على المغامرة الحكيمة، وتابع: «لو ابنك قال مش قادر اسنده ولو قال معرفش علمه، ولو قال مستحيل قول له جرب»، مشيراً إلى أن أبناء الغرب عندهم روح المغامرة، مطالبا بتشجيع أولادنا على المغامرة بحكمة وأن تكون محسوبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز