عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

نائب وزير البيئة في هندوراس: نطالب (COP27) بمساعدتنا في مكافحة آثار تغير المناخ

قمة المناخ كوب 27
قمة المناخ كوب 27

أكد نائب وزير البيئة في هندوراس مالكولم ستوفكنز حاجة بلاده الشديدة إلى تمويل خاص لمواجهة الآثار والتداعيات السلبية لأزمة التغير المناخي. 



وقال ستوفكنز ـ في مقابلة خاصة مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم /الأربعاء/، على هامش فعاليات اليوم الرابع للدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ ـ إن "هندوراس من الدول التي تأثرت بشكل كبير على مدى الأعوام الماضية بالتغير المناخي"، مطالبا جميع المشاركين في المؤتمر بمساعدة بلاده لمواجهة تداعيات التغير المناخي وانخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون في البلاد. 

وأشار إلى أن من أولويات بلاده، التكيف مع الجفاف والفيضانات التي تشهدهما خلال السنوات الماضية نتيجة التغير المناخي، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الحلول للتصدي لهذه الظاهرة حول العالم. 

ولفت المسؤول الهندوراسي إلى أن بلاده لديها الكثير من الإمكانيات التي تساعدها في الحد من تداعيات التغير المناخي، ولكنها في حاجة ماسة إلى الأموال للمساعدة في الاستعداد للكوارث المتعلقة بالمناخ، كما لفت إلى المعاناة الشديدة التي يعيشها الشعب الهندوراسي جراء التغيرات المناخية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز