عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير الصحة يترأس غرفة عمليات التأمين الطبي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ

وزير الصحة يترأس غرفة إدارة التأمين الصحي للمؤتمر
وزير الصحة يترأس غرفة إدارة التأمين الصحي للمؤتمر

 



ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة العمليات المركزية للجنة التأمين الطبي داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لمتابعة تطبيق خطة الوزارة للتأمين الطبي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (cop27)، والتي تستضيفه مصر في الفترة من 6 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري.

 

 

تقديم الخدمات الطبية للمشاركين المترددين على المستشفيات والعيادات

 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع آليات العمل بتطبيق محاور خطة التأمين الطبي، والتي تتضمن (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة جميع المشاركين في المؤتمر وضيوف مصر الكرام بدءَا من استقبال الوفود وحتى عودتهم إلى بلادهم بسلام.

 

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير اطلع على معدلات ترددات المشاركين على المستشفيات والعيادات الثابتة والمتحركة، التي تعمل ضمن خطة التأمين الطبي، حيث بلغ إجمالي معدل التردد 173 حالة من الوفود المشاركة بالمؤتمر منذ يوم 5 نوفمبر، وذلك على جميع العيادات والمستشفيات المشاركة في التأمين الطبي، مضيفًا أن الوزير اطمأن على الحالة الصحية للمترددين، والخدمات الطبية التي قُدمت لهم.

 

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير تابع أيضًا الخدمات الإسعافية المقدمة للوفود، حيث اطلع على تقارير مفصلة حول البلاغات التي تلقتها منظومة الإسعاف التي تعمل ضمن خطة التأمين الطبي، كما تابع المتوسط اليومي لاستقبال البلاغات خلال فعاليات المؤتمر مقارنة بالمتوسط اليومي للبلاغات التي تستقبلها منظومة الإسعاف بمحافظة جنوب سيناء في الأيام العادية.

 

وأشار "عبدالغفار" إلى أن معدلات بلاغ الإسعاف بلغت 50 بلاغًا ، جميعها أعراض مرضية بسيطة، كما تابع الوزير معدلات سرعة الاستجابة للبلاغات وكيفية التعامل مع تلك الحالات ونقلها إلى العيادات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير شدد على أهمية استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية طوال فترة انعقاد المؤتمر، بهدف حماية منع إصابة المشاركين بأي أمراض معدية، والحماية من التعرض للمشكلات الصحية.

 

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير تابع أعمال حملات صحة البيئة والرقابة على الأغذية، ومكافحة ناقلات الأمراض، كما تابع حملات المرور الدوري على المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة بمدينة شرم الشيخ لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والخدمات المقدمة للمترددين عليها من الوفود المشاركة بالمؤتمر.

 

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير اطمأن على توافر كافة الخدمات اللوجستية الخاصة بخطة التأمين الطبي، كما اطمأن على كفاءة أداء عمل الفرق الطبية، والتأكد من توافر  كافة الاحتياجات الخاصة بهم داخل نقاط تمركز الخدمات الطبية، مؤكدًا حرصه على تذليل أي تحديات أو عقبات تعوق سير العمل على الفور.

 

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب مستشار الوزير للشؤون الفنية والحوكمة، والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير لشؤون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، وعدد من ممثلي قطاعات الوزارة المختلفة، بالإضافة إلى أعضاء غرفة الأزمات المركزية بوزارة الصحة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز