عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قيادات التعليم الفني بالبحيرة يشاركون في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي

قيادات التعليم الفنى بالبحيرة يشاركون في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي
قيادات التعليم الفنى بالبحيرة يشاركون في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي

شارك اليوم الجمعة 4 نوفمبر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي الذي ينظمها مشروع قوي عاملة مصر Workforce Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برعاية الدكتور محمد مجاهد_ نائب وزير التعليم للتعليم الفني، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبدعم من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وبحضور الدكتور عمرو بصيله رئيس الإدارة المركزية للتطوير التعليم الفنى وقيادات التعليم الفني بالوزارة.



 

كما شارك وكيل الوزارة كل من المهندس محمود الزرقا، مدير عام التعليم الفني بالبحيرة، صالح نجدي وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل، الدكتور خالد البرديسي مدير مكتب مشروع قوي عاملة مصر بالبحيرة.

 

وتضمنت الورشة مناقشة محاور تطوير التعليم الفني والتي ركزت على ثلاثة  محاور هي:- تطوير مخرجات التعليم الفنى ليواكب متطلبات سوق العمل، دمج القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في التعليم و دعم إنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية. كذلك دعم التدريب المهاري للطلاب وخلق فرص عمل لائقة لخريجي التعليم الفني، خلق بيئة عمل داعمة لتيسير انتقال خريجى التعليم الفني لسوق العمل .

 

واقتراح التعليم على رأس العمل بالإضافة إلى زيادة التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والقائم على منهجية الجدارات .

 

وأكد يوسف الديب وكيل الوزارة على أن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة تدرس حاليا متطلبات تقديم الدعم لتشجيع تأهيل مدارس التعليم الفني لدعم تطبيق منهجية الجدارات بما يعمل على تيسير انتقال خريجي التعليم الفني إلى سوق العمل وحصولهم على فرص عمل لائقة بما يدعم  استراتيجية إصلاح التعليم الفني يعود بالخير والنماء على الجميع وتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل على الصعيد المحلى والدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز