عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع لمناقشة الفكرة الاستراتيجية للتدريب العملي المجابهة الكوارث ببنى سويف

في ضوء تكليفات محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، عقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،اجتماعاً لمناقشة الفكرة الاستراتيجية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الازمات والكوارث، استعداداً للتعامل مع أي أزمات أو مواقف طارئة، وتدريب مسؤولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.



 

حضر الاجتماع اللواء أسامة فتحي مساعد مدير الأمن،علاء عيد مدير إدارة الأزمات ،المقدم أيمن_ مكتب المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية، ومسؤولى القطاعات والمرافق الخدمية من التضامن،الصحة،التربية والتعليم، البيئة، الشباب والرياضة، السكة الحديد، الري، الطرق والنقل والكباري، الاتصالات الأوقاف، المطرانية، مركز النيل  للإعلام، الزراعة، الغاز، الكهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي، الحماية المدنية، مشروع المواقف..

حيث أوضح السكرتير العام أن الهدف من الاجتماع ، هو عرض الموقف التعبوي للمحافظة ، وتدريب مسؤولى الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمرافق على أسلوب مجايهة الأزمات والكوارث ، من خلال التنسيق مع المحافظات المجاورة باستغلال نسبة 25 % من الإمكانيات المتاحة ، وطلب الدعم من الوزارات والجهات الأعلي " حالة الضرورة".

وأشار السكرتير المساعد إلى توجيهات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" بتعظيم الاستفادة من تلك التدريبات والفعاليات التي تقيس مدى قدرة الجهاز التنفيذي بالمحافظة في التعامل مع الأزمات الطارئة، خاصة وأنه خلال السنوات مش الثلاث الماضية واجهت الأجهزة  التنفيذية للمحافظة، تحديات ومواقف طارئة واختبارات صعبة في التعامل مع الأزمات، وهو ما يعطى أهمية خاصة للاستمرار في إجراء في مثل تلك المشروعات التدريبية ما يسهم في التقليل من خسائر الأزمة واحتواء آثارها بشكل أسرع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز