عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 30-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. عدالة كولر وسبب غياب شيكابالا وميداليات الأثقال ورحيل جاريدو

كولر
كولر

عدالة كولر وسبب غياب شيكابالا وميداليات الأثقال ورحيل جاريدو من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 30 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 30 أكتوبر

أخبار الأهلي 

العدالة الكاملة من كولر

أكد أسامه حسني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، أن المارد الأحمر استحق لقب بطولة كأس السوبر المصري، واللقب في مكانه الطبيعي. وأشار حسني، إلى أن كولر يوفر العدالة الكاملة في غرفة الملابس، وهو ما يمنح اللاعبين اليقين في الحصول على فرصة تحت قيادته.

 

أخبار الزمالك 

سبب غياب شيكابالا عن الممر الشرفي

كشفت قناة أون تايم سبورتس، عن تفاصيل رفض محمود عبد الرازق شيكابالا المرور في الممر الشرفي بعد خسارة السوبر من النادي الأهلي.  قال أحمد عبد الباسط، رئيس تحرير برنامج “جمهور التالتة”، “أثناء مرور لاعبي الزمالك من الممر الشرفي، جمهور الأهلي لم يجد شيكابالا وهتف من أجل لفت الانتباه لعدم وجوده”. وأضاف: “في هذه الأثناء ظهر شيكابالا وهو برفقة مؤمن زكريا خارجين من ممر غرف خلع الملابس”. وواصل: “ما حدث أن مؤمن كان يعي جيدًا أن لاعبي الأهلي يحتفلون بالفوز لذا أرسل أحد من الأشخاص العاملين بالاستاد إلى شيكابالا”. وأكمل: “عندما عاد شيكابالا إلى أرض الملعب كان الوفد المخصص لتسليم الجوائز قد دخل إلى الملعب”. واستطرد: “مؤمن قال لشيكابالا اذهب للمرور في الممر الشرفي وتسلم الميدالية حتى لا يفسر موقفك بشكل خاطئ لكن نجم الزمالك رفض ترك مؤمن بمفرده”.

أخبار ألعاب أخرى 

ختام تمهيدي مرتبط السلة

أسدل الستار على منافسات الدور التمهيدي لدوري مرتبط كرة السلة أمس السبت والذي شهد فوز الاهلي على سموحة 82/50 فيما فاز الاتحاد السكندري على مصر للتأمين 75/49 وحقق الزمالك الفوز على المصرية للاتصالات 74/62. ومن المقرر أن تقام مواجهات دور الـ16 يوم الأربعاء 2 نوفمبر "الذهاب" على أن يقام "الإياب" 5 نوفمبر.

ذهبية محمود صبري

أعرب محمود صبري لاعب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، عن سعادته بالتتويج بذهبيتي بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي والتي تستضيفها مصر على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر وتختتم منافساتها اليوم. وقال صبري: “إنه لمن دواعي فخري أن تتقاسم الميدالية الذهبية مع مدربي ومثلي الأعلى شعبان يحيى فقد تدربت على يديه بالمنتخب من قبل، والتاني معه شرف لي”. وأضاف: “التتويج على أرض مصر له مواقف مختلف، وسعادة مزدوجة، بالإنجاز وكونه بين جماهيرنا وعائلاتنا وأصدقائنا”. واختتم محمود تصريحاته: “البطولة كانت خطوة من الخطوات نحو باراليمبياد باريس 2024، وبإذن الله نحقق المزيد من الإنجازات ببطولة العالم بدبي العام المقبل”. تمكن المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي من حصد الميدالية البرونزية لمنافسات فرق السيدات، ضمن بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الاثقال البارالمبي، والتي تستضيفها مصر بصالة الدكتور حسن مصطفى، حيث تقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. ويضم المنتخب المكون من ”فاطمة قرني، صفاء حسن، وإيناس عبد العال الجبالي”، من الحصول على الميدالية البرونزية بعد ان تغلب على سيدات أوزبكستان بمجموع 284,74 فيما أحرزت سيدات أوزبكستان مجموع 177,88 في التصفيات النهائية لمنافسات فرق السيدات.

 

ميداليات رفع الأثقال

توج لاعبو المنتخب الوطني لرفع الأثقال، بـ9 ميداليات دفعة واحدة مع بداية اليوم الثالث من بطولة إفريقيا والمقامة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل.

 

خسارة سيدات اليد

اختتم اليوم منتخب مصر لكرة اليد للسيدات بقيادة مديره الفني رامي عبداللطيف مبارياته، ببطولة إسبانيا الدولية الودية بالخسارة من منتخب تونس بنتيجة 24-27.

 

فضية العالم "كاتا" لكنزي أيمن

حصدت كنزي أيمن لاعبة الكاراتيه بنادي الزمالك ومنتخب مصر فئة “كاتا” الميدالية الفضية لبطولة العالم التي أقيمت في تركيا خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري.

 

مصر الدولية خطوة لبطولة العالم

أكد ياسين جابر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة أن تحقيق لقب بطولة مصر الدولية للناشئين تحت 17 عاما ما هو إلا خطوة في طريق الاستعداد لبطولة العالم والمقررة في تونس ديسمبر القادم.

فوز يد الأهلي على الرحاب

حقق الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي رجال يد الأهلي الفوز على فريق تشامبيون الرحاب بنتيجة 39-13، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة كأس مصر. كما فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على بني سويف بنتيجة 53-26.

أخبار المنتخب 

بعثة الناشئين في الجزائر

وصلت بعثة منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 إلى العاصمة الجزائرية استعدادا لخوض تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية. وسيبدأ المنتخب بقيادة محمد وهبة المدير الفني معسكرا مغلقا مبكرا هناك تتخلله مواجهة منتخب الناشئين الجزائري وديا يوم 2 نوفمبر.

أخبار أندية أخرى 

جاريدو يقترب من الرحيل

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، بات قريبا من الرحيل عن تدريب الفريق. وهدد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، إدارة النادي باللجوء إلى فسخ العقود خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة المستحقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز