عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ري الدقهلية يبدأ خطة رفع نواتج تطهير الترع والمجاري المائية

رفع المخلفات
رفع المخلفات

بدأت مديرية الري والموارد المائية بمحافظة الدقهلية، تنفيذ خطة متكاملة من خلال حملات مشتركة لرفع نواتج تطهير الترع والمجاري المائية بالمراكز والمدن والقرى، حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي، بمشاركة المعدات بقطاع الري، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة.



 

ومن جانبه أوضح المهندس مجدي الشحات، وكيل وزارة الري بالدقهلية، أنه تم العمل على تطهير ورفع نواتج تطهير ترعة بحر الدرهم التابعة لهندسة الري بميت غمر بقطاع ري جنوب الدقهلية، كما تم نقل تشوينات وناتج تطهير من جسور ترعة أبو جلال التابعة لهندسة ري شربين.

 

كما تم نقل التشوينات على بحر شبين التابعة لهندسة ري طلخا بقطاع ري غرب الدقهلية، ونظافة ونقل نواتج بحر حفير شهاب الدين من النهاية، بالإضافة إلى البدء في رفع ناتج تطهير البحر الصغير من ك 18.500، مؤكدا استمرار الأعمال لتنفيذ خطة المديرية في رفع النواتج من على جميع الترع والمجاري المائية بنطاق المحافظة.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار، أن من أولويات الدولة دعم ملف تحسين البيئة والارتقاء بقطاع النظافة، لتوفير بيئة صحية للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

يذكر أن محافظ الدقهلية كان قد قرر خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي الأخير، سرعة تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، للإشراف على أعمال رفع كافة نواتج تطهير الترع والمصارف داخل المدن والقرى وعلى الطرق، من خلال التنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لضمان عدم تراكم القمامة ومخلفات الهدم على هذه النواتج، مما يؤدي إلى مشاكل بيئية وتشويه للمنظر الجمالي لهذه المدن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز