عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3857 مشروعا تنمويا للأسر الأكثر احتياجًا بقرى محافظة كفر الشيخ

المشروعات الجديدة
المشروعات الجديدة

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان تسليم عدد 15 مشروعا تنمويا لغير القادرين بقرية النوايجة يمركز دسوق، وقرية السالمية مركز فوة، وقرية الفار مركز مطوبيس، وقرية القصابي مركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ولتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا.



 

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

 

 

وأكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، أن المشاريع المقدمه تنوعت مابين: بقاله وخضروات وفواكه، وصالون حلاقة، وبيع قطع غيار، وإصلاح موتسيكلات، وترسيكلات، ملابس وأحذية، بقالة، ورشة تغيير زيوت وإصلاح كاوتش، وأحذية، وخردوات، ومكواة، بخار، ورشة تصنيع وبيع نجارة، ومجمدات وخضروات، وبيع وتغيير زيوت، خياطة وبيع ملابس ومفروشات.

 

 

وأوضح مسلم، أن تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر ستعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفر الشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

 

 

وأشار مسلم، إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

 

 

مشيدًا بالتعاون الوثيق مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة، ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا، وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل، ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة في أرجاء المحافظة.

 

يذكر: أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي سلمت إلى الآن عدد 3857 مشروعا تنمويا بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع محافظة كفر الشيخ. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز