عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تستقبل رئيسة مكتب التعاون الإسباني

رئيسة المحلس القومي للمرأة
رئيسة المحلس القومي للمرأة

استقبلت الدكتورة مایا مرسی، رٸیسة المجلس القومي للمرأة ایفا سواریز رئيسة مكتب التعاون الإسبانی، بهدف مناقشة سبل التعاون بين الجانبين. 



 

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بإیفا سواریز بمقر المجلس، مثمنة التعاون بین مصر وإسبانيا في ملف تمكين المرأة، وناقشت المشروعات المشتركة بين الجانبين ومنها مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية، مؤكدة أهمية المشروع في أنه "سوف يتيح الفرصة أن تستفيد كثيرا من الدول من تجربة مصر في هذا المجال، حيث يعد قطاع السياحة من أهم القطاعات الواعدة لتمكين المرأة اقتصادياً. 

 

وزيادة مشاركة المرأة به سوف تنعكس بالإيجاب على زيادة حجم اقتصاد الدولة، وسوف يقوم المجلس القومي للمرأة في إطار هذا المشروع المهم بالترويج لمبادرة ختم المساواة بين الجنسين في فنادق وشركات سياحية محددة سوف يتم منحها والاعتراف بها وبالتالي، ستتلقى المؤسسات السياحية مثل شركات السياحة والفنادق إرشادات حول تنفيذ مبادئ تمكين المرأة الدولية للأمم المتحدة وتكافؤ الفرص في هيكلها الداخلي وإطارها.

 

كما ناقش اللقاء أيضا مشروع تعزيز قدرات مكتب شكاوى المرأة، الذي يستهدف دعم استراتيجية مكتب شكاوى المرأة من خلال تعزيز قدرات موظفي مكتب شكاوى المرأة وشركائها على دعم حقوق المرأة، وتعزيز الخدمات المقدمة للشاكيات بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة لزيادة وعي المجتمع بحقوق المرأة.

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها باستمرار التعاون بين الجانبين ودعم المجلس وملف المرأة خلال الفترة المقبلة. 

 

في حين، أشادت السیدۃ ایفا سواریز بالتطورات التي يشهدها ملف تمكين المرأة في مصر، وبنشاط المجلس القومي للمرأة بهذا الملف. وأعربت عن اهتمامها بالتعاون مع المجلس في مجال المرأة والمناخ، وكذلك مناهضة العنف ضد المرأة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز