عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشاط مكثف لـ"الفنون الشعبية" بالسيرك القومى وقاعات مسرح البالون

الدكتور عادل عبده
الدكتور عادل عبده

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، وإشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، يشهد البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج الدكتور عادل عبده، نشاط مكثف بالسيرك القومى ومسرح البالون. 



 

 

وقال المخرج عادل عبده، رئيس البيت، إنه يجرى حاليا بمسرح البالون بالعجوزة، بروفات مسرحية "شفيقة القبطية"، تأليف مصطفى سليم، أشعار جمال بخيت، وألحان صلاح الشرنوبي، وإخراج محمد صابر، بالإضافة إلى بروفات عرض "سلامة حجازي" تأليف يسري حسان، إخراج محمد الدسوقي، بطولة وألحان علي الهلباوي.

ويعرض حاليا على قاعة محمود رضا بمسرح البالون بالعجوزة، ماتينيه فى السادسة من مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، عرض العرائس "على بابا والأربعين حرامى"، من إنتاج فرقة تحت 18 برئاسة الفنان عبد المنعم محمد، أشعار محمد الزناتى، إخراج حسن الشريف.

كما يعرض على نفس القاعة، سواريه فى التاسعة من مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، العرض المسرحى الغنائى الاستعراضى "زقاق المدق" مأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج عادل عبده.

ويقدم على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، العرض المسرحى "تغريبة بنت الزناتى" اعتبارا من الأسبوع المقبل، فى السابعة من مساء أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنانة لبنى الشيخ، تأليف بكرى عبدالحميد، إخراج منار زين.

أما السيرك القومى، برئاسة الفنان وليد طه، فيقدم بمقره بالعجوزة برنامجا متميزا من أقوى وأخطر فنون السيرك من خلال أكثر من 13 فقرة فنية، يوميا فى الثامنة مساء ماعدا يوم الأربعاء، ويختتم السيرك برنامجه بفقرة استعراض الأسود والنمور للكابتن الفنان مدحت كوتة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز