عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر: المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات الاستثمارية من شأنها النهوض باقتصادها

محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم
محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تمتع المحافظة بالعديد من مقومات الاستثمارية والأنشطة السياحية والزراعية التي تؤهلها للنشاط الصناعي.



جاء ذلك خلال مشاركته في الجسلة الافتتاحية الأولى التي تنظمها محافظة الأقصر اليوم الأربعاء، لدعم التنمية الاقتصادية على مستوى المحافظة طبقا لتوجيهات وزارة التنمية المحلية وبالتشكيل الوارد بالكتاب الدوري رقم 139 لسنة 2022.

وشدد المستشار مصطفى ألهم، على امتلاك المحافظ أيضا العديد من المزايا والإمكانيات التي تتفرد بها عن مثيلاتها، داعياً المشاركين في الجلسة الافتتاحية الأولى إلى وضع تصورات وتقديم مقترحات من شأنها تحقيق تنمية مستدامة من خلال جذب الاستثمارات وتنويع مصادر الاقتصاد للمساهمة في توفير فرص عمل والنهوض باقتصاد محافظة الأقصر.

كما أكد المحافظ ضرورة استمرار عقد هذه الجلسات بصفة اسبوعية كي يتم من خلالها مناقشة مسؤولي كل قطاع عن المقومات الاستثمارية وكيفية تعظيمها والتحديات التي تواجهها ووضع الحلول للتغلب على هذه التحديات.

وناقش المحافظ مع المشاركين في الجلسة عددا من المقترحات حول الوضع الاقتصادي بمحافظة الأقصر بهدف فتح قنوات تواصل مستمرة مع المستثمرين وتعظيم الاستفادة من خدمات البنية الأساسية والمشروعات القومية التي نفذتها الدولة.

وقد تم خلال الجلسة عرض الوضع الاقتصادي لمحافظة الأقصر للتوافق على وضع خارطة طريق واضحة للنهوض بالاقتصاد من خلال تعظيم موارد المحافظة وتحديد التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي مع إيجاد الحلول العملية لها وتوضيح نقاط القوة في القطاعات الاقتصادية بالمحافظة كالسياحة والزراعة والصناعة والحرف اليدوية وتدوير المخلفات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز