عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تدشين مبادرة "يُحكى أن" لتوعية طلاب المدارس بالدقهلية بالبطولات التاريخية

محافظ الدقهلية وفريق المبادرة
محافظ الدقهلية وفريق المبادرة

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة "يُحكى أن" بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة، وجمعية تراث مصر، ووزارة التربية والتعليم.



جاء ذلك بحضور الدكتورة أمينة شلبي، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية، والدكتورة نهاد كمال الدين، رئيس مجلس إدارة جمعية تراث مصر وعضو المجلس القومي للمرأة، وناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسهام سرور، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تستهدف خلق جيل واع بقيمة وطنه، ومحافظا على هويته المصرية، عن طريق خلق قدوة جديدة من شخصيات أثرت التاريخ المصري بأعمالها وبطولاتها التي غيرت وجه التاريخ.

كما أشار مختار إلى أن المبادرة تستهدف تلاميذ وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، لسرد بطولات لشخصيات صنعت التاريخ، من خلال مجموعة من الشباب من جمعية تراث مصر، سيقومون بسرد كل هذه البطولات.

ومن جانبها قالت الدكتورة أمينة شلبي، إن المبادرة تحكي عن مصر الجميلة التي قامت فيها حضارة عريقة جدًا وهي الحضارة الفرعونية، التي لا تزال آثارها باقية إلى اليوم، بكل ما فيها من أسرار وغموض وتاريخ يروي حكاية الإنسان المصري القديم، لهذا تستحق مصر أن تكون أم الدنيا بلا منازع، فهي التي جاءت ثم جاء التاريخ، لتقف على شرفة العالم وتعلمهم كيفية بناء الحضارات التي تصمد آلاف السنين، وتكتب تاريخها بحروف من نور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز