عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش تتحول إلى جامعة ذكية وفقًا لرؤية التنمية ٢٠٣٠

أكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن الجامعة تتجه إلى التحول إلى جامعة ذكية وفقا لرؤية الدولة المصرية للتنمية ٢٠٣٠.. حيث يتم رفع جميع المقررات التعليمية على منصات تعليمية متاحة للطلاب طوال الوقت للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس .



 

وأضاف أنه في إطار الخطوات الجادة التي تتخذها الجامعة للتحول إلى جامعة ذكية .. نظمت اليوم وحدة التعليم الإلكترونى مع وحدة التدريب على تكنولوجيا المعلومات بمركز تطوير التعليم الجامعى وإدارة المشروعات ورشة عمل لتدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات: التجارة والعلوم الزراعية البيئية والحاسبات والمعلومات للتدريب على منصة إدارة التعليم .ThinQi ،

 

وأشار الى أن منصة إدارة التعليم ThinQi من المنصات الذكية التي تدير العملية التعليمية بشكل كامل .. مؤكدًا أن جميع المقررات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس سوف يتم رفعها على المنصة لتسهل العملية التعليمية للطلاب والتيسير عليهم في الوصول من خلال هذه المنصة والمقررات الموجودة عليها للمحيط الخارجى .

 

وأعلن أن هذه المنصة تشكل واجهة للجامعة على العالم .. منوها الى أن الجامعة مستمرة في تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وأنه كان لجامعة العريش السبق في استخدام المنصات التعليمية حرصا على تحسين وتطوير العملية التعليمية داخل الجامعة .

وأضاف أن الجامعة اتخذت خلال الفترة الماضية الكثير من الإجراءات لتفعيل هذه المنصة بشكل كامل لمعظم كليات الجامعة، وأننا مستمرون في التطوير .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز