عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهاد فاروق: المرأة تعمل في 66% من وظائف العالم وتمتلك 1% من الموارد الاقتصادية

نهاد فاروق
نهاد فاروق

حققت المرأة المصرية العديد من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة، بفضل القيادة السياسية المؤمنة بقدرات المرأة ودورها وتأثيرها، وفي ضوء التشريعات والإصلاحات التي توليها الدولة في ملف تمكين المرأة، قالت نهاد فاروق الخبيرة في مجال تمكين المرأة، إن المرأة استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات في مجالات القيادة المختلفة، وهو النجاح الذي أفسح المجال أمامها للحصول على العديد من المناصب القيادية في الهيئات والأجهزة والتنفيذية، وكذلك بين صناع ومتخذي القرار، وعلى مستوى الهيئات التشريعية فقد استطاعت المرأة أن تقدم تجربة برلمانية ثرية واستثنائية في تاريخ العمل البرلماني.



 

 

 

وأكدت نهاد فاروق أن نجاح النماذج النسائية ساهم في منح أغلب النساء والفتيات الثقة بالنفس، والتي مكنتهن من تولي المناصب القيادية والتنفيذية بمنتهى القوة والجدارة، فحققت العديد من الإنجازات، كما أفادت هيئة الأمم المتحدة أن النساء اللاتى يشكلن نصف سكان العالم يقمن بثلثي عمل العالم بنسبة 66% تقريبًا، وأنهن يحصلن على 12%من دخل العالم ويتملكن 1% فقط من الموارد الاقتصادية.

وتابعت، إن التوجهات الجديدة في ظل رؤية مصر 2030 الطموحة، والتي تهدف إلى رفع مستوى مشاركة المواطنين العادلة والمنصفة، ومنها تمكين المرأة من الانتفاع بثمار التنمية والمشاركة الفاعلة في سوق العمل، على أساس الجدارة لا النوع ومن ثم الارتباط بالكفاءة المهنية والأهلية الفكرية والتدريبية.

كما أكدت أن ريادة الأعمال النسائية تحظى على تقدير عال لقدرة النساء على المساهمة في تلبية احتياجات السوق، ومن ثم الحد من البطالة والمساهمة في زيادة دخل الأسرة بما يضمن تحسين أحوالها المعيشية.

ولفتت إلى أن المرأة تعتمد على مجموعة من المقومات في الإدارة منها القدرة على العمل لساعات طويلة، والديناميكية والمرونة، وامتلاكها لقوة التحمل.

 

وأضافت "نهاد" في تصريحات صحفية، أن المرأة في مجال الاستثمار قدمت العديد من الإنجازات والنجاحات التي ساهمت بفضلها في إتاحة العديد من فرص العمل في مختلف المجالات.

وواصلت، قيادة المرأة تتميز بمجموعة من الصفات المميزة في اداء النساء للأعمال بالمقارنة مع الرجال والتي تمكن المرأة من تحقيق النتائج المرغوبة والفاعلية والحفاظ على النجاح، والمتمثل بعضها في التعاطف والذي يلعب دور كبير في تعزيز التواصل مع زملائها بشكل فعال أكثر فيعطيها القوة في القيادة، والتعاون حيث تشارك العمل مع اشخاص لتحقيق اهداف المنظمة من خلال الاستماع الجيد والتشاور فيما بينهم بما يضمن حُسن سير الأعمال في صالح تحقيق أهداف المنظمة، وقدرتها الكبيرة على الصبر والحكمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز