عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض أنهار الجنة للفنان عبدالوهاب عبدالمحسن.. السبت القادم

 
يفتتح جاليري قرطبة في تمام الساعة السادسة مساء يوم السبت القادم الموافق 15 أكتوبر 2022 معرض أنهار الجنة للفنان عبد الوهاب عبد المحسن، والذي يضم لوحات تم إنتاجها حديثا، حيث ستعرض تلك الأعمال على الجمهور للمرة الأولى خلال المعرض، ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر كامل حتى 15 من نوفمبر 2022.
 
 
ويعبر الفنان عبد الوهاب عبد المحسن من خلال لوحاته عن تجربة تشكيلية واعية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، ولا سيما أن الفنان شديد التأثر بالبيئة التي يقيم فيها بالقرب من بحيرة البرلس و يستلهم مفردات منها في أعماله الفنية.
 
 
 
ويضم المعرض ٢٨ عملا فنيًا من آخر ما أنتج الفنان بخامة الأكريلك على قماش بمقاسات مختلفة تنتمى إلى التجريد الواعي الذي يقوم على الاختزال والإضافة للعناصر التي تم استلهامها من البيئة المحيطة على ضفاف بحيرة البرلس حيث يعيش الفنان و من خلال بالتة لونية تتميز بالجرأة و العنفوان من خلال درجات لونية شديدة التناسق والرهافة.
 
 
 
ويتزامن إقامة معرض أنهار الجنة مع احتفال جاليري قرطبة بمرور 20 عاما على افتتاحه، نظم خلالها مئات المعارض لكبار الفنانين التشكيليين داخل مقر الجاليري، كما نظم معرضا لنخبة من أهم الفنانين التشكيلين  بالقرية الذكية عام ٢٠١٧ افتتحه وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات في ذلك الوقت.
 
 
ويعد جاليرى قرطبة من أوائل الأماكن التي نظمت معارض خارجية حيث أقام معرضين في جدة بالمملكة العربية السعودية عام ٢٠١٠، وهما معرض" جسر"، وضم أعمال لنخبة من الفنانين المصريين و السعوديين تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أما المعرض الثاني فقد أقيم بجاليري "روشان" بجدة، وضم أعمال مجموعة من رواد الفن التشكيلي المصري.
 
 
وفي فرنسا نظم جاليرى قرطبة بالتعاون مع مجلة باسم معرض للكوميكس ضم أهم فنانى القصص المصورة فى باريس عام ٢٠١٢
 
 
 
يذكر أن الفنان عبد الوهاب عبد المحسن حاصل على دكتوراه الفلسفة فى الفنون الجميلة جامعة حلوان عام  1998، وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو جماعة الفنانين والكتاب بأتيليه القاهرة، وقد تقلد العديد من المناصب، وأقام عددًا كبيرًا من المعارض، كما حصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية، منها جائزة لجنة التحكيم في بينالي الإسكندرية الثامن عشر لفن الجرافيك عام 1994، وجائزة شرفية في ترينالي الجرافيك الدولي بيتولا في مقدونيا 2006، وينظم سنويا ملتقى البرلس للرسم على الحوائط الذي يقام فى البرلس و يضم فنانين من جميع أنحاء العالم.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز