عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة العريش: القيادة السياسية تولى اهتمامًا خاصًا بذوى الهمم

أكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش أن القيادة السياسية تولى اهتماما خاصا بذوى الهمم بشكل لم تشهده مصر من قبل باعتبارهم جزءا أصيلا من هذا الوطن .



وأضاف أثناء توزيع أجهزة "لاب توب" على الطلاب من ذوي الهمم "المكفوفين" بحضور العميد محمود راتب مدير جمعية الأورمان للمناطق الحدودية أن من أهم حقوقهم الطبيعية هو اتاحة الفرص المختلفة أمامهم لكى يتفوقوا.. مشيرًا الى أن جامعة العريش دائما سباقة في كافة المجالات ولم تبخل على طلابها من ذوى الهمم، وأنها أنشأت لهم مركزا يقدم لهم الدعم الكامل والخدمات المختلفة .

وأعلن أن ذلك جرى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية الأورمان، وذلك انطلاقا من المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع، وقد تم توزيع أجهزة "لاب توب"، مزودة بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين لاستفادة طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسى للطلاب.

وأكد أنه من خلال البروتوكول الموقع مع وزارة التضامن الاجتماعي ووحدة التضامن الاجتماعي التي أنشئت داخل الجامعات المصرية والتي تُعد بمثابة نقطة أتصال للوزارة داخل الجامعات استطاعت من خلالها أن تقدم الخدمات المختلفة للطلاب.

وأشار إلى أن مهام هذه الوحدات يتمثل في دفع المصروفات الدراسية لغير القادرين وعلى رأسهم الطلاب من ذوى الهمم ، وتوفير الأجهزة التعويضية لكافة أنواع الإعاقات من أجهزة "لاب توب"، "عصا بيضاء"، "سماعات"، "كراسى متحركة"، وكذلك تنظيم المعارض المختلفة للطلاب.

كما أشار إلى أن جامعة العريش لديها استراتيجية واضحة وتبذل كل ما لديها من جهد لرعاية الطلاب من ذوى الهمم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، وأن الجامعة قامت بافتتاح مركز خدمات ودعم ذوى الإعاقة بالجامعة تمشيَا مع سياسة الدولة المصرية في الاهتمام بهذا الملف، وتقديم كل المساعدة لأصحاب الهمم فيما يخص الدمج والاعاقة والمساعدة على تحصيل العلوم والتجهيز لسوق العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز