عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التثقيف الصحي لدى المواطنين في ندوة بإعلام العريش

حول التثقيف الصحي ودوره فى رفع الوعى لدى المواطنين.. نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ( اليوم ) ندوة حول هذا الموضوع دارت حول الأمراض المختلفة وبخاصة طلاب المدارس حاضر فيها فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة، وحضره ناجح مصطفى من إدارة التثقيف والاعلام الصحي ومن الإعلام نجوى إبراهيم أخصائية الإعلام، وحضر اللقاء مجموعة من المثقفين الصحيين بمديرية الصحة.



وأعلن عبد الفتاح الامام مدير مركز اعلام العريش أن هدف اللقاء إلى تدريب المثقفين الصحيين على كيفية التواصل الفعال مع المواطنين وبخاصة الطلاب فى المدارس فى جميع المراحل التعليمية.

ومن جهته.. تحدث فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة عن دور المثقف الصحي فى المجتمع ومهامه فى تحديد احتياجات المنشأة التعليمية من عملية توعية وتسلحه بالمعلومات الوفيرة، ودور المثقف الصحي فى توعية الطلاب بالوقاية من الأمراض ومكافحتها، والحفاظ على الصحة داخل المنشأة وخارجها، وعدم انتقال ونشر الأمراض.

وذكر أن اهم الأمراض التي تنتشر داخل المنشآت التعليمية هى الأنفلونزا الموسمية والحصبة والجدرى المائى والرمد والتينيا والتهاب الكبد السحائى والكورونا والتسمم الغذائى.

كما تحدث ناجح مصطفى من إدارة التثقيف والاعلام الصحي حول الأمراض التي تنتقل عن طريق الجهاز الهضمى بين الطلاب، وأنه لابد من قيام المثقف الصحي بالحديث عنها.

وكان من أهم التساؤلات التي دارت فى اللقاء هى: كيفية تجنب المواقف المحرجة أثناء اللقاءات ، وماهو الأسلوب الأمثل لمخاطبة عقلية الأطفال فى المدارس، وما هى أكثر الأمراض انتشارا فى المنشآت التعليمية، وأوصى الحضور بضرورة عدم توفير البيئة المناسبة التي تساعد على انتشار الأمراض المعدية، وحماية الأطفال من الأمراض وتوعيتهم بأهمية النظافة الشخصية، وضرورة أن يكون المثقف الصحي لديه القدرة على الإقناع والتواصل وتتوافر لديه المعلومات الصحيحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز