عاجل
السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يدعو المؤسسات للدخول في مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء خلال الاجتماع
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء خلال الاجتماع

دعا الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء جميع المؤسسات والهيئات إلى الدخول في جميع مجالات التنمية بشمال سيناء.



 

 

وأعلن المحافظ أثناء استقباله لوفد مؤسسة القبائل العربية والقافلة المرافقة لها بحضور محمد حسن درغام مسؤول اللجنة الاقتصادية بمؤسسة القبائل العربية، الدكتور صلاح سلام أمين عام مؤسسة القبائل العربية، الدكتور محمد الشربيني أستاذ الأورام بطب طنطا والمسؤول عن القافلة الطبية، والدكتور محمد شعبان من مكتب رئيس الوزراء المرافق للوفد، دينا مصطفى أمينة المرأة بمؤسسة القبائل العربية، وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الخير"، أن المجال مفتوح أمام جميع المؤسسات والجهات للمساهمة في التنمية بسيناء خاصة بالشيخ زويد وغيرها من المناطق، حيث يتكلف حفر بئر المياه للزراعة حوالي 70 ألف جنيه على عمق من 60 – 70 مترًا فقط، ويكفي البئر الواحدة لزراعة 20 فدانًا.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة الطبية المرافقة لوفد مؤسسة القبائل العربية، التي تعمل حاليًا بالمستشفى العام بالعريش ستؤدي إلى تقليل قائمة الانتظار بالمستشفى.

ومن جانبه، أشار محمد حسن درغام مسؤول اللجنة الاقتصادية بمؤسسة القبائل العربية إلى تقديم 10 آلاف شجرة زيتون و4000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على المواطنين، منوهًا إلى أن الهدف هو زراعة 100 مليون شجرة زيتون بشمال سيناء، حيث يتم البدء بزراعة 10 ملايين شجرة زيتون خلال عامين.

 

ودعا إلى ضرورة عمل الدعاية اللازمة والترويج عالميًا لزيت الزيتون الخاص بشمال سيناء، وأنه على جميع المؤسسات والجهات العمل على زراعة الزيتون والخوخ السيناوي، إلى جانب تشجيع زراعة الأعشاب والنباتات العطرية مثل المرمرية.

 

كما أعلن الدكتور محمد شعبان من مكتب الدكتور رئيس الوزراء المرافق للوفد أن القافلة وغيرها من المساعدات المقدمة من مؤسسة القبائل العربية هو بداية جهد المؤسسة في سيناء، وأن هناك وعدًا باستمرار جهودها في مجال خدمة وتنمية سيناء.

 

وأضاف الدكتور محمد الشربيني أستاذ الأورام بطب طنطا والمسؤول عن القافلة الطبية المرافقة للوفد أن القافلة الطبية تحمل معها أدوية قيمتها 100 ألف جنيها لتوزيعها مجانًا على المرضى بعد إجراء الكشف عليهم.

 

وأشار هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة “صناع الخير” إلى أن صناع الخير تشارك في القوافل بمستشفى متنقل ومتكامل لتقديم الخدمات الطبية في مجال الحد من مسببات العمى، من خلال مبادرة "عنيك في عنينا"، حيث تشمل الخدمة المقدمة توقيع الكشف الطبي وفق ما يتم في أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة، ومن خلال أحدث الأجهزة الطبية، وكذلك تشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها قريبًا وتشخيص الاحتياج لجراحات العيون، تمهيدًا لإجرائها قريبًا أيضًا، وأن القوافل تشهد استمرار التوعية بطرق الوقاية من أمراض القدم السكري ضمن مبادرة "قدم صحيح" لدعم مرضى القدم السكري غير القادرين لحمايتهم من البتر.

 

وأكد الدكتور صلاح سلام أمين عام مؤسسة القبائل العربية على أن هذا هو بداية جهد مؤسسة القبائل العربية، وأنه في المرات المقبلة، سيتم الاهتمام بكل أبناء شمال سيناء خاصة الشباب.

 

كما حضر اللقاء كل من: النائب رمضان سرحان عضو مجلس النواب، علي غيط مدير عام التضامن بشمال سيناء، وسعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي سابقًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز