عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المولد النبوي الشريف أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ما أحوجنا ونحن نحتفي بذكرى مولده "ﷺ" أن نقتدي بأخلاقه "عليه الصلاة والسلام"؛ فنحرص على مكارم الأخلاق من الصدق، والأمانة، والوفاء بالعهود والمواثيق، والرحمة، والتكافل، والتراحم، وأن نترجم تلك المعاني السامية النبيلة إلى سلوك ودستور عملي، وواقع ملموس في حياتنا ودنيانا ونبتعد عن كل مساوئ الأخلاق التي لا تليق بنا، ولا بديننا، ولا بحضارتنا.



 

وتابع الرئيس السيسي في كلمته خلال احتفالية اليوم: كما يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق، إلى خطورة بث الشائعات فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) فالشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه، ساعٍ إلى الاضطراب والفوضى؛ ولهذا يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، وإنما إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد.

 

وأضاف الرئيس السيسي: وختامًا، فإنني واثق كل الثقة في الله "عز وجل" وتوفيقه لمصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، في بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة "بإذن الله تعالى".

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهد صباح اليوم الأربعاء، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وحرص الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، على توجيه التهنئة للشعب المصري العظيم وكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبي الكريم ﷺ.

 

وحضر الاحتفالية فضيلة الشيخ احمد الطيب شيخ الازهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ولفيف من رجال الدين فى الدولة، وحرص الرئيس السيسي على تكريم رجال الدين خلال الاحتفالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز