عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يتفقد سير العمل بعدد من المشروعات التنموية في 3 مدن

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم السبت عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمدن أرمنت والقرنة والبياضية، وذلك لمتابعة سير الأعمال والعمل على إنهاء في المواعيد المحددة.



 

واستهل المحافظ - جولته وفقا لبيان اليوم السبت - بتفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي أرمنت بطاقة 30/10 ألف متر مكعب/ يوم بمركز أرمنت بتكلفة قيمتها 210 ملايين جنيه، والذي يخدم 130 ألف نسمة بـ 7 قرى و87 تابعا لتلك القرى، ويتم تنفيذ المشروع على مساحة 65 ألف متر مسطح.

كما تفقد المحافظ سير العمل بمشروع تطوير وازدواج طريق المسار السياحي بداية من طريق الجولي فيل وصولاً الي كوبري البغدادي بطول أكثر 3600 متر حيث تفقد أعمال التطوير الجارية بمنطقة مدخل كوبري البغدادي وميدان النافورة، موجها باستكمال أعمال الإنارة والتشجير والتجميل وتطوير المسار على أعلى مستوى؛ بما يليق بسمعة المدينة السياحية.

واختتم المحافظ جولته، بتفقد سير الأعمال الجارية بمشروع إنشاء كورنيش مدينة القرنة بالبر الغربي، الذي يتم تنفيذه على غرار كورنيش النيل بمدينة الأقصر، حيث استمع المحافظ إلى شرح من المهندس أحمد عواد جمعة مسؤول شركة العمران للاستشارات الهندسية، عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها، حيث من المقرر أن يتضمن المشروع ممشى على غرار ممشى أهل مصر، بطول يصل لنحو 900 متر، وسيضم أيضا متنزهات وحدائق ترفيهية بمسطح 5 آلاف متر.

كما سيتضمن انشاء ساحات انتظار للسيارات، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات خشبية إلى جانب تطوير أماكن رسو العبارات واللانشات السياحية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز