عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تدعو الحوثيين إلى تمديد الهدنة عقب انتهائها غدا وترحب بالتزام الحكومة اليمنية

دعا وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم السبت، الحوثيين إلى الانخراط بشكل بنّاء في جهود الأمم المتحدة للتوسط في تمديد الهدنة في اليمن.



 

وقال كليفرلي - في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن اليمن يجب ألا يعود إلى الصراع مرة أخرى، مشيرا إلى أن الهدنة المتفق عليها تنتهي غدًا الأحد؛ لكن الحوثيين يواصلون تعريض المحادثات للخطر وحرمان اليمنيين من مستقبل سلمي.

وأضاف كليفرلي أن الهدنة كان لها فوائد ملموسة لكل من اليمنيين والأمن الإقليمي، لافتا إلى ترحيب بريطانيا بالتزام الحكومة اليمنية بتمديد الهدنة أكثر حال تم الاتفاق على تمديدها.

وتابع الوزير البريطاني قائلا: "ندعو الحوثيين إلى الانخراط بشكل بنّاء مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج للتوسط في تمديد الهدنة؛ لتمكين إجراء حوار جاد حول تحقيق مستقبل سلمي وشامل بقيادة يمنية".

ونوه كليفرلي عن أنه خلال فترة الهدنة، انخفض عدد الضحايا المدنيين بشكل كبير في اليمن، وتوقفت الهجمات عبر الحدود التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأعرب كليفرلي عن إشادة بريطانيا بالتزام الحكومة اليمنية في مواصلة تقديم فوائد الهدنة من خلال تمكين الشعب اليمني من التنقل بحرية وأمان في جميع أنحاء البلاد، وتمكينهم من الوصول إلى الوقود، والسفر من وإلى اليمن لزيارة العائلات والحصول على الرعاية الصحية، محذرا من أن الشعب اليمني لن ينعم بتلك الفوائد بعد يوم /الأحد/، إلا إذا اتفقت الأطراف على تمديدها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز