عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يوافق على فرض بعض التدابير بمناطق شبه جزيرة سيناء لمدة 6 أشهر 

مجلس النواب
مجلس النواب

تم عرض قرار رئيس الجمهورية رقم (٤٦٠) لسنة ٢٠٢٢، بمد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية رقم (٤٤٢) لسنة ٢٠٢١، بشأن فرض بعض التدابير في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لمدة ستة أشهر أخرى، تبدأ من ٣ أكتوبر ٢٠٢٢. ووافق عليه المجلس بأغلبية أعضائه.



      

وأوضح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، أن جميعنا يلمس الدور المحوري والحيوي لقواتنا المسلحة الباسلة في حفظ الأمن وحماية مقدرات الوطن في كل ربوع مصر، وجمعينا يدرك أيضا ما تواجهه قواتنا المسلحة في سبيل ذلك من مخاطر، وما تقدمه من دماء وتضحيات، من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 

مضيفاً أن مجلس النواب إذ يؤكد دعمه الكامل لجميع الخطوات الحثيثة التي تتبعها قواتنا المسلحة، بقيادة قائدها الأعلى فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فإنه يؤيد ما تنتهجه من تعاون وتدريب مشترك مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وذلك كله بهدف رفع كفاءة وقدرات أبطال القوات المسلحة، وصقل خبراتهم ومهاراتهم القتالية لدفع أي اعتداء يمس تراب ومقدرات الوطن.

 

 وأضاف أن القرار الجمهوري المعروض، يهدف إلى استمرار فرض بعض التدابير الضرورية واللازمة لدرء أي مخاطر إرهابية في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء.

وبموجب هذا القرار تتولى قواتنا المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ اللازم، لتنفيذ هذه التدابير لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ أرواح المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز