عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد العادي الثالث.. وجبالي : "جدول أعمال برلماني حافل بأعباء جسام"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ مجلس النواب اليوم السبت أولى جلسات دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.



 

شهدت الجلسة، عرض قرار رئيس الجمهـورية رقم ( 440 ) لسنة 2022 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الثاني. 

 

كما شهدت الجلسة عرض قرار رئيـس الجمهـورية رقم (316) لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني.

 

وفي بداية دور الانعقاد العادي الثالث، ألقى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي حبالي، كلمة أعرب خلالها عن خالص تقديره للأعضاء، متمنيا لهم التوفيق في دور الانعقاد الجديد.

 

وقال: "اليوم.. نبدأ دور انعقاد جديد، بداية يتجدد فيها العزم والأمل، أن نستكمل بإصرار وإخلاص ما بدأناه من عمل جاد في الدورين السابقين، فنحدد أولوياتنا وفق ما تقتضيه المصلحة العامة واحتياجات الوطن، وأن نواصل دورنا في بناء الجمهورية الجديدة التي أسس قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية".

 

وتابع: إننا بصدد جدول أعمال برلماني حافل بأعباء جسام.. جدول يتضمن العديد من الموضوعات التي تستجيب لمتطلبات الوطن في هذه المرحلة المهمة.. وفي هذا الصدد، لا يخفي على حضراتكم حجم وخطورة التحديات التي باتت تفرضها الأزمات الدولية المتلاحقة، تلك التي وضعت جميع دول العالم أمام واقع بالغ التعقيد، متسارع التغيير.. مليء بمظاهـر القلق والتوتر.

 

وأضاف "لم تكن مصر استثناء من هذا.. ورغم إدراكنا لحجم تلك التحديات، ومحاولات الدولة للتخفيف من تداعياتها، إلا أننا على يقين بأن قدرتنا الحقيقية على المواجهة تكمن في تماسك جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية، واصطفافنا خلف قيادتنا السياسية الحكيمة ومؤسساتنا الوطنية، فهذا هو خط الدفاع الأول عن الوطن".

 

وأشار إلى أنه رغم ما تحققه الدولة المصرية من إنجازات ضخمة غير مسبوقة تسارع بها الزمن على كافة المستويات، إلا أنها تبقى مجرد بداية في فكر ورؤية قيادتنا السياسية الوطنية، وطموحات شعبنا المصري العظيم على طريق بناء المستقبل، فلازال الدرب طويلاً، مضيفا: "حتى يكون هذا الدور التشريعي خطوة أخرى للأمام، علينا جميعاً، مجلساً وحكومة- كل في موقعه ومناط مسؤوليته- العمل والمواجهة الجادة لكافة التحديات، وإنجازاتنا الحقيقية، لن تقاس بكم التشريعات واستخدام الأدوات الرقابية فحسب، بل بمدى تقدمنا في اتخاذ ما يلزم من إجراءات ضرورية لاستكمال مسيرة بناء جمهوريتنا الجديدة، والوفاء بطموحات واحتياجات المواطن، والنظر المتعمق في أسباب أي مشكلات ومعالجتها، والالتفات إلى الأولويات والتركيز عليها، واستمرار ما بدأناه من نهج في التنسيق المتكامل بين المجلس والحكومة في مختلف الموضوعات للوصول إلى حلول توافقية تخدم مصلحة الوطن والمواطن".

 

وأردف: عادة ما يتزامن بدء دور الانعقاد مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي خاضت فيها قواتنا المسلحة معركة الشرف لتقهر الهزيمة في ملحمة تاريخية نستلهم منها دائماً القدوة، وتؤكد لنا أن الشعب المصري حين يتحد يكون قادراً على تحقيق البطولات ومواجهة التحديات. 

 

واختتم رئيس مجلس النواب كلمته، قائلاً : "خير ما أختم به، أن أذكر نفسي وإياكم بأمانة حملناها وأقسمنا على حفظها، وعاهدنا الله على أدائها، وأساله جل وعلا أن يعيننا جميعـاً على أداء الأمانو لوطن لم يبخل علينا بالعطاء، فاستحق منا الـولاء والوفـاء، ليكون هذا الدور مواصلة لمرحلة من العمل الوطني ترقى إلى مستوى التوقعات، وتتجاوب مع آمال وتطلعات الشعب المصري العظيم".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز