عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاحتلال يوافق على عمليات "الاغتيال الانتقائي" لمسؤولين من "الجهاد الإسلامي وفتح وحماس"

كشفت صحيفة عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن موافقة جيش الاحتلال الإسرائيلي على القيام بسلسلة اغتيالات انتقائية لقادة ومسؤولين من حركات "فتح وحماس والجهاد الإسلامي" في الضفة الغربية.



 

 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت على حسابها الرسمي على "تلجرام" بأن الجنرال أفيف كوخافي، رئيس هيئة أركان الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن موافقته على استهداف واغتيال كبار المسؤولين لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح.

 

 

 

وأكدت الصحيفة العبرية أن الجنرال كوخافي قد أعلن موافقته أيضا على استهداف كبار مسؤولي حركة "حماس" بالضفة الغربية إذا لزم الأمر، مشيرة إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي قد وافق على استخدام سلاح الجو بالضفة الغربية، لافتة إلى أن هذا الإجراء لم يتخذ منذ سنوات طويلة. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحم مخيم جنين، أمس الخميس، وحاصر منزل عائلة رعد حازم منفذ عملية ديزنغوف في تل أبيب في إبريل الماضي والتي أدت لمقتل 3 إسرائيليين.

 

 

وقام الاحتلال، بحسب شهود عيان، بتفجير المنزل بعدة عبوات ناسفة أعقبتها مشاهدة أعمدة دخان تتصاعد من موقع المنزل المحاصر.

 

 

 

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين الاحتلال والشبان الفلسطينيين أدت الى مقتل 4 وهم: عبد فتحي حازم شقيق رعد حازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة ومحمد أبو ناعسة.

 

 

وأطلقت قوات الاحتلال قذيفة في محيط وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية الفلسطينية عند أطراف المخيم، كما أن حالة من الخوف اعترت الطلبة في المدارس المحيطة، لكثافة الرصاص الحي من كل حدب وصوب.

 

 

وتشهد مناطق عدة في الضفة الغربية مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، عقب دعوة الفصائل الفلسطينية إلى مواجهة القوات الإسرائيلية عند نقاط التماس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز