عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

مجلس الأمن الروسي: أمريكا مستفيدة من حوادث تسريب خطوط الغاز "نورد ستريم"

سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف
سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف،إن الولايات المتحدة تستفيد من الأضرار التي لحقت بخطوط أنابيب نورد ستريم، خاصة من الناحية الاقتصادية.



 

وأضاف باتروشيف - خلال اجتماع لقادة أمن واستخبارات رابطة الدول المستقلة، اليوم الجمعة، وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية- "في كثير من الأحيان، يتم طرح أسئلة جدية على منظمي حملات التشهير هذه، على سبيل المثال، حرفيا منذ الدقائق الأولى بعد ظهور التقارير حول انفجارات في خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1" و"نورد ستريم 2"، الغرب بدأ حملة قوية للعثور على الجناة، لكن من الواضح أن المستفيد الرئيسي، أولا وقبل كل شيء اقتصاديا، هو الولايات المتحدة".

 

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد صرحت أمس بأن حوادث تسريبات أنابيب خطوط الغاز الروسية "نورد ستريم"، وقعت في المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك والسويد، وهي المنطقة التي تسيطر عليها بالكامل وكالات الاستخبارات الأمريكية.

 

وتعليقا على تسرب خطي أنابيب الغاز "نورد ستريم 1 و2"، أشارت زاخاروفا إلى أن المسؤولين في الولايات المتحدة أكدوا منذ فترة خلال العام الجاري أن خط نورد ستريم 2 لن يدخل الخدمة أبدا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز