عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على أحدث الأجهزة الطبية الموجودة بمستشفى العلمين النموذجي

مستشفى العلمين النموذجي
مستشفى العلمين النموذجي

تعطي الدولة المصرية اهتماما خاصا لصحة المواطنين والخدمات الطبية المقدمة إليهم، كما تحرص على الاستعانة بأحدث الأجهزة الطبية داخل المستشفيات، ومؤخرا تم تطوير مستشفى العلمين النموذجي، والتي تعد صرحا طبيا شاملا يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لقاطني وزائري محافظة مطروح، وكذا العلمين بمختلف المشروعات التنموية والخدمية بالمنطقة الساحلية.



 

 

 

وتسلط " بوابة روزاليوسف " الضوء على أحدث الأجهزة الطبية التي تم توفيرها بمستشفى العلمين النموذجي 

- حيث تم إضافة وحدة الرنين المغناطيسي الجديدة والمزودة بأكبر وأسرع أجهزة الرنين المغناطيسي.

- هذه الوحدة الجديدة تسهم في إجراء فحوصات عديدة للمرضى دون الحاجة لإدخال الرأس داخل الجهاز، وهو ما يقلل من فوبيا الرنين لدى بعض المرضى، ويعمل الجهاز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة وسرعة الفحص، ويتحمل مريضًا يصل وزنه إلى ٢٥٠ كجم.

- كما تم إضافة وحدة قسطرة القلب والقسطرة التداخلية والمزودة بأحدث أجهزة القسطرة في العالم؛ حيث تستخدم في علاج الحالات المتقدمة من أمراض القلب، إلى جانب قدرتها الفائقة على استخدامات قسطرة المخ، والشرايين الطرفية، والتعامل مع الجلطات القلبية والمخية وحقن الأورام، والتعامل مع الجلطات الحادة بالقلب، ويمكن للجهاز عمل قسطرة للمريض حتى وزن ٢٧٥ كجم.

 

 

جدير بالذكر غان المستشفى تضم تخصصات الاستقبال والطوارئ، التخدير، النساء والتوليد، جراحة المخ والأعصاب، باطنة عامة، القلب والأوعية الدموية، الجراحة العامة، جراحة التجميل، أطفال، العناية المركزة، جراحة القلب والصدر، جراحة الوجه والفكين، كلى صناعي، الرمد، جراحة العظام، الباثولوجي.

 

كما تبلغ المساحة الإجمالية لمستشفى العلمين النموذجي ٢٣,٥٩٧ م، وتشغل مساحة المباني منها نحو ٣٧٠٨ م، وتعمل بطاقة استيعابية تبلغ ٩٧ سريرًا، موزعة على أقسام: الطوارئ، والرعاية المركزة والمتوسطة، وأقسام الداخلي، ورعاية القلب، بالإضافة إلى ٥ غرف للعمليات الجراحية، و١٠ حضانات، و٩ ماكينات للغسيل الكلوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز