عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 25-09-2022 في النشرة الرياضية

اعتزال فيريرا ووجهة موسيماني وأزمة الجزيري وعمومية السلاح.. النشرة الرياضية

فيريرا
فيريرا

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 24 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 25 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

موقف لاعبي الأهلي من التدريبات

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن موقف لاعبي المارد الأحمر من النظام التدريبي للمدير الفني الجديد للقلعة الحمراء مارسيل كولر، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الرضا التام بين لاعبي الفريق عن التدريبات. وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "رغم التدريبات الشاقة التي يخضع لها الفريق صباحًا ومساءً في أغلب الأيام فإن اللاعبين راضون رضا تامًا على الأسلوب التدريبي لمارسيل كولر، وهناك حالة من الانسجام تسيطر على أجواء التدريبات".

أخبار الزمالك 

موعد اعتزال فيريرا

تحدث البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، عن موعد اعتزاله التدريب.  قال فيريرا في تصريحات عبر صحيفة ريكورد البرتغالية، "لا أفكر إطلاقا على الإطلاق في اعتزال التدريب، نهايتي مع كرة القدم ستنتهي عند الموت، اليوم الذي أغلق فيه عيني سأنتهي من الأمر".

أزمة الجزيري

علّق الإعلامي أحمد شوبير، على أزمة سيف الجزيري وحقيقة انتقاله للزمالك كصفقة انتقال حرة بعد استغناء فريق المقاولون العرب، مشيرًا إلى أن المجاملات في عالم كرة القدم، والتي تحدث لإرضاء طرف ما هي التي تتسبب في حدوث مثل تلك الأزمات. وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "نحن للاسف دائمًا من نجلب الأزمات لأنفسنا بإصرارنا على مجاملات بعض الأشخاص على حساب اللوائح والقوانين من أجل إرضائهم، الأمر الذي يعد في عالم الكرة بمثابة إحراز اللاعب لأهداف في مرمى فريقه". 

أخبار ألعاب أخرى 

رجال يد الأهلي يستعدون للبطولة الإفريقية

يستعد الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي للسفر إلى تونس لخوض منافسات بطولة إفريقيا للأندية والتي تقام في الفترة من 30 سبتمبر حتى 9 أكتوبر المقبل. وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي إسناد رئاسة بعثة فريق اليد في تونس إلى خالد مرتجي، أمين الصندوق بالقلعة الحمراء. ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي القاهرة متوجهة إلى تونس صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 سبتمبر المقبل.

برونزية أغادير لتتابع الترايثلون

فاز أبطال فريق التتابع للترايثلون بالميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية أغادير المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. بدأت منافسات التتابع في تمام الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم؛ حيث بدأ اللاعب سيف الدين إسماعيل ثم اللاعبة روان مصطفى واللاعب مهند ياسر الشافعي، وختمت اللاعبة بسملة السلاموني منافسات التتابع فقد شارك أيضا في المنافسات 9 فرق من الدول الإفريقية المشاركة في البطولة، وهم الأول جنوب إفريقيا الثاني المغرب الثالث مصر.

الأولمبية تطلب استضافة أولمبياد 36

قرر مسؤولو اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية، لإبداء الرغبة في التقدم بطلب رسمي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في 2036. ومن المقرر أن تقوم اللجنة الأولمبية، بإرسال الخطاب لنظيرتها الدولية خلال الساعات المقبلة، مرفق معه موافقة الحكومة المصرية على التقدم بملف لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036. أكد المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن هدف اللجنة أن تصبح مصر أول دولة إفريقية تستضيف دورة ألعاب أولمبية، وهو حدث كبير نخطط لحدوثه. وتابع العريان: نستعد لمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية، لإبداء الرغبة في التقدم بطلب رسمي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في 2036.

موعد عمومية السلاح

أرسل الاتحاد المصري للسلاح خطابا رسميا إلى الأندية أعضاء الجمعية العمومية يخطرهم فيه بموعد انعقاد الجمعية العمومية العادية، والمقرر عقدها يوم 29 أكتوبر المقبل بمقر اللجنة الأولمبية المصرية.

عبد العاطي حياة لكرة اليد

نشر الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي تقريرا عن وائل عبد العاطي المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة، بعنوان "عبد العاطي حياة لكرة اليد" يصف فيه رحلة المدير الفني لمنتخبنا لاعبًا ومدربًا لكرة اليد من الصالات المغطاة، مرورا بكرة اليد الشاطئية وصولا إلى كرة اليد للكراسي المتحركة. وجاء في التقدير: "قام وائل عبد العاطي سيد علي بتدريب منتخبات مصر الوطنية في كل تخصص- في بطولة العالم للناشئين للرجال، وبطولة العالم لكرة اليد الشاطئية، والآن أول بطولة عالم لكرة اليد الرباعية على الكراسي المتحركة، ناهيك عن فوزه لاعبا مع منتخب مصر بأول بطولة عالم للناشئين يتوج بها المنتخب المصري عام 1993، وكذا بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية 2004 كلاعب أيضًا".

نتائج الكراسي المتحركة

تمكنت هولندا من الفوز على منتخب الهند في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس، ضمن منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد. تمكن المنتخب الهولندي من الحصول على المركز الخامس، بعد الفوز على منتخب الهند بنتيجة 2-1 في الأشواط، حيث جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: "7-5، 3-10، 2-0”. أحرز منتخب سلوفينيا الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة وجاء حصد المنتخب السلوفيني للميدالية البرونزية واحتلاله للمركز الثالث عقب فوزه على نظيره التشيلي بنتيجة 0/2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، وجاءت نتيجة أشواطها كالتالي: الشوط الأول 6/7 لصالح المنتخب السلوفيني بعد أن انتهى وقت الشوط بالتعادل ليلجأ الفريقين للعب 5 دقائق إضافية بقاعدة الهدف الذهبي، والذي تحرزه سلوفينيا لتفوز بالشوط وانتهى الشوط الثاني بنتيجة 2/6 لصالح سلوفينيا أيضًا.

تأهل 4 لاعبين في الجمباز الفني

تأهل 4 لاعبين من منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات المشارك حاليا في بطولة كأس العالم للتحدي التابعة للاتحاد الدولي للجمباز والمقامة بدولة فرنسا- باريس خلال الفترة من 22 - 26 سبتمبر 2022 إلى الأدوار النهائية من البطولة، حيث تأهلت اللاعبة نانسي طمان على جهاز حصان القفز واللاعب أحمد أشرف على جهاز العقلة واللاعب علي زهران على جهاز الحلق واللاعب عمر محمد العربي على جهاز حصان القفز.

10 ميداليات للكاراتيه في SERIES A

حصد لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه 10 ميداليات، خلال مشاركتهم في منافسات بطولة SERIES A، المقامة حاليا في تركيا وتستمر حتى يوم 26 سبتمبر الجاري.

الشاطئية يفوز على موريشيوس

حقق منتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي، المدير الفني، الفوز بنتيجة 6-3 على نظيره منتخب موريشيوس في أول مباراة ببطولة "كوسافا" الدولية التي تقام في جنوب إفريقيا.

ودية لطائرة الزمالك أمام الترسانة

قرر شريف الشمرلي المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الزمالك خوض الفريق مباراة ودية في الرابعة عصر غدٍ الاثنين على صالة حسن حلمي بالقلعة البيضاء أمام فريق الترسانة استعدادًا للموسم الجديد.

أخبار عالمية 

موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

أعلن نادي الأهلي السعودي تعاقده مع المدير الفني السابق للمارد الأحمر بيتسو موسيماني صباح اليوم، بعدما وصلت المفاوضات إلى مراحلها الأخيرة وتم الاتفاق على مرتب موسيماني وجهازه المعاون.

أخبار أندية أخرى

الاتحاد يضم محمود عبد العزيز

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي عن تعاقده ناديه مع لاعب الزمالك والإسماعيلي السابق محمود عبد العزيز.  وقال محمد مصيلحي في تصريح له اليوم إن التعاقد مع محمود عبد العزيز يمتد لثلاثة مواسم، مشيرًا إلى أن إدارة النادي تحركت لضم اللاعب بعد إشادة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي زوران مانولوفيتش. يشار إلى أن محمود عبد العزيز سبق له اللعب لأندية الزمالك والإسماعيلي وسموحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز