عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

110 ملايين دولار استثمارات هندية بالمنطقة الصناعية بالسخنة

المنطقة الصناعية بالسخنة
المنطقة الصناعية بالسخنة

أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين حرص المنطقة الاقتصادية على تعزيز الشراكات الدولية؛ لما يثمر عنه هذا التعاون من تبادل للخبرات والاستفادة من قدرات الجانبين على المستوى الاقتصادي والفني.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم /الأحد/، مع شركة (فليكس بي إي تي) إحدى الشركات الهندية العاملة في مجال صناعات البولي استر؛ لبحث تطورات سير الأعمال لمشروع جديد باستثمارات مستهدفة تقدر بـ 110 ملايين دولار، تنفذه الشركة لتصنيع مادة رانتج البولي استر (مادة لاصقة)، على مساحة 250 ألف متر مربع، ضمن نطاق المطور الصناعي (SIDC) بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

وقال رئيس الهيئة إن المنطقة الصناعية بالسخنة تعد مركزًا صناعيًا محوريًا وبوابة للأسواق الإفريقية؛ لما تتميز به من جاهزية على مستوى البنية التحتية وقربها من الميناء، والذي يعمل على تيسير عمليات التصنيع وتوفير البيئة اللازمة الداعمة للصناعة، كما يسهم في الوصول إلى كافة الأسواق الدولية المختلفة.

وأثنى رئيس الهيئة على المشروعات المقامة في نطاق المطور الصناعي (SIDC)؛ لما تمثله من تنوع على مستوى أنواع الصناعات، والتي تتماشى مع استراتيجية الهيئة بتوطين القطاعات الصناعية المستهدفة، بما يعظم الاستفادة من موارد الهيئة من مناطق صناعية وموانئ تابعة.

ويستهدف المصنع إنتاج 400 ألف طن من راتنج البولي استر سنويًا، كما يستهدف توفير 200 فرصة عمل مباشرة، و500 فرصة عمل غير مباشرة، ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع في منتصف العام المقبل، ليدخل حيز التنفيذ في أوائل 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز