عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: حل مشكلة تجمعات المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

 أكد محافظ أسوان أشرف عطية، التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لوضع الحلول العاجلة للمشاكل المتراكمة منذ سنوات وهو ما تم تحقيقه بشكل واقعي وملموس من خلال تنفيذ الحل النهائي والعاجل لمشكلة تجمع المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالي شرق.



وأوضح المحافظ في بيان اليوم السبت أنه بعد التنسيق مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والذي كلف المهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير بتنفيذ الحل النهائي للتخلص نهائياً من مشكلة تراكم المياه الجوفية مما سيسهم بشكل مباشر في القضاء على العديد من الأثار السلبية التي كانت تترتب على هذه المشكلة، ومنها إعاقة الحركة المرورية للمركبات العامة والخاصة، وكذا الحركة السياحية الوافدة من خلال الحافلات السياحية المتجهة للميناء السياحي بالسد العالي.

وأشار عطية إلى أن هذا النفق يعتبر بمثابة الشريان الرئيسي للحركة التجارية الواردة من دولة السودان، ولهذا فقد حرصنا على وضع الحل النهائي من خلال تنفيذ المشروع الذي قام على الدرسات العلمية وأخذ عينات من المياه وجسات التربة وخاصة في ظل عدم وجود أي تسريب من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بهذه المنطقة.

وفى السياق، وجه محافظ أسوان بسرعة إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي الناقل بمركز إدفو بعد تعرضه لكسر مفاجئ في موقعين حيث يقوم هذا الخط بنقل المياه من المرشح الرئيسي إلى محطة مياه إدفو بطول 4 كم وبقطر 450 مللي، وهو الذي أدى إلى قطع المياه عن أجزاء من مدينة إدفو.

وكلف محافظ أسوان بالتدخل السريع من فرق الصيانة التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، موجها بالدفع بسيارات وفناطيس المياه لأمداد الأهالي باحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الإصلاح لحين إعادة تدفق مياه الشرب مرة أخرى بشكل منتظم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز