عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحظات إنسانية لا تنسى يرويها النجوم عن هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم

50 عامًا هي العمر الفني للفنان هشام سليم الذي توفي عن عمر بلغ 64 عامًا بعد معاناة مع مرض السرطان.



 

ولكن تلك الرحلة لم تخل من محطات إنسانية. محطات لا تقل أهمية في حياته الفنية من خلال مواقف يرويها نجوم الفن ممن تفاجأوا بهذا الجانب في شخصية هشام سليم.

 

حسام داغر 

الفنان حسام داغر وفور علمه بوفاة هشام سليم تبادر إلى ذهنه موقف جمعهما يعود إلى عام 2005، أثناء تصوير فيلم "كلام في الحب"، فقال: "لما شالولي مشاهد ليا في فيلم كلام في الحب وكان أول فيلم أشارك فيه وطلعت بره القاعة في العرض الخاص وبكيت جريت ورايا تطبطب عليا وخصوصًا إن في مشاهد أنت كنت فيها معايا وحضنتني وقلتلي اجمد لسه ياما هتشوف".

 

كما سرد حسام داغر موقفًا آخر: "لما أنا اختلفت معاهم في مسلسل لحظات حرجة وكان المخرج الكبير ساعتها أول مرة يخرج ومكانش مقدر إني عندي مسرحية مبلغ بيها الإنتاج وكان لازم أمشي قبل الساعه ٩ وخرجت من قوضتك يومها زعقت فيهم وفكرت المخرج يومها اللي اتريق علي فكرة المشاركة في المسرح واعتبرها تضييع وقت إن والده الكاتب الكبير أساسًا كان موظف في مسرح الدولة وشرحله قاعدة إن المسرح يلغي التصوير والتصوير يلغي البروفة وقلتلي أنت لسه هنا أجري الحق مسرحيتك يا حس".

 

وأكمل حسام داغر حديثه عن هشام سليم، بقوله: "كنت دايمًا ميهمكش وهيهمك مين وأنت المتربي علي الأصول والأخلاق وجبر الخاطر.. ربنا يجعل تعبك ومقاومتك للمرض اللعين في ميزان حسناتك.. طول عمرك محارب حاربت واتحاربت كتير.. لكن المرادي للأسف خسرت المعركة وخسرنا كلنا هشام سليم.. ارتاح ونام ما هي الا نومة بنرتاح فيها كلنا.. أو ممكن اعتبرها.. استراحة محارب مع السلامة يا برنس السينما والمسرح والتيلفزيون".

 

هالة صدقي

كما روت الفنانة هالة صدقي، أحد المواقف التي لا تنساها للفنان هشام سليم: "هشام سليم كان ابن بلد جدا وراجل في كل مواقفه"، مضيفة: "أتذكر أنه خلال تصوير فيلم يا دنيا يا غرامي كان فيه شخص جاء ليضايقني، حينها تدخل هشام واتخانق مع الراجل وظهرت روح الرجولة والنخوة بتاعته واللى كانت معروفة عنده".

 

ومضت هالة صدقي، تقول: "هشام سليم كان دايما في حاله ومش مختلط بحد ومبيحبش يزعج حد وكان خلوق ومحترم لأبعد الحدود".

 

قيس شيخ نجيب

أما الممثل السوري قيس شيخ نجيب فسرد كواليس جمعته بالفنان الراحل خلال مشاركتهما في مسلسل "هجمة مرتدة"، إذ قال: "سعادتي كانت لا توصف أني أقف قدام قامة فنية حقيقية راسخة بوجداني وبوجدان الجماهير العربية في هجمة مرتدة حزني اليوم على رحيل هشام سليم يوازي شعوري لما التقيت فيه، كان إنسان غاية في النبل واللطف والاحترام ومثال حقيقي نادر وجوده بهالأيام يلي عم نعيشها".

 

مصطفى شعبان

وقال مصطفى شعبان عن مواقف هشام سليم: "هشام سليم رجل من أرقى الرجال والأصدقاء والمواقف الواضحة لا بديل لها طوال مسيرته".

 

ليلى علوي وقالت الفنانة ليلى علوي التي عملت مع هشام سليم في بطولة فيلم "الهجامة" عام 1992، إن الفنان الراحل "رجل أصيل ذو مواقف واضحة وصادقة واشتغلنا مع بعض كتير سنيما ودراما. الله يرحمه ويصبر أسرته الكريمة".

 

محمد فراج

وقال الفنان محمد فراج، إنه التقى بالفنان هشام سليم قرابة الأربع مرات، مضيفًا: "لكن كنت كل مرة بتكلم معاك بحس اني بتكلم مع واحد صاحبي، مع واحد قريب مني.. أخلاقك العالية وتواضعك وروحك الحلوة ودمك الخفيف كانوا دايما سابقين كلامك كنت خير مثال للفنان المثقف الراقي المحترم والمحترف".

 

وبدأ سليم مسيرته الفنية في سن مبكرة، من خلال فيلم "إمبراطورية ميم" الذي ظهر فيه مع الفنانة فاتن حمامة وعرض عام 1972، وأدى بعدها أدوارًا بارزة في عدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولاً واسعًا مثل فيلمي "تزوير في أوراق رسمية"، و"عودة الابن الضال"، ومسلسلات "الراية البيضاء'' و"ليالي الحلمية" و"أرابيسك".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز