عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السكة الحديد تستعين بأوناش عملاقة لرفع أثار الحادث

تفاصيل حادث قطار خط "القاهرة- الإسكندرية" بدمنهور

حادث قطار دمنهور
حادث قطار دمنهور

نجحت هيئة السكك الحديد فى رفع عربات قطار "مطروح - القاهرة " الذي خرج عن مساره وعادت حركة القطارات مرة أخرى إلى طبيعتها بخط "القاهرة- الإسكندرية" بعد توقفها لخروج عربتين من أحد القطارات عن مسارهما بمحطة دمنهور فى محافظة البحيرة، واستعانت الهيئة بأوناش عملاقه من محطة طنطا لرفع أثار الحادث، كما تم إصلاح قضبان السكك الحديدية وعوده حركة القطارات.



 

وكانت محطة قطارات دمنهور قد شهدت حادث خروج جرار قطار ركاب واحدى العربات بخط " القاهرة - الإسكندرية" عن مسارها أثناء دخول القطار محطة السكة الحديد.

 

البداية تلقت الاجهزة الأمنية بالبحيرة بلاغًا من شرطة السكة الحديد يفيد بخروج جرار قطار ركاب رقم 774 والعربة الأولي من القطار القادم من مطروح عن قضان شريط السكة الحديد أثناء دخول محطة دمنهور، وعلي الفور انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية و بالفحص تبين خروج عربتي من القطار عن قضبان شريط السكة الحديد، دون حدوث إصابات.

 

وأعلنت هئية سكك حديد مصر أنه أثناء سير قطار رقم 774  نوم + مكيف "مرسى مطروح / القاهرة" بمحطة دمنهور تم خروج الجرار وعربة القوى عن القضبان شاغلاً الخط الطالع والنازل ولم يسفر ذلك عن حدوث أى إصابات، وعلى الفور تنبه بالدفع بمعدات الرفع لموقع الحادث لسرعة الانتهاء من رفع أثار الحادث والاستعداد بالسكة للحركة الطبيعية وعادت حركة القطارات لمسارها الطبيعى. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز