عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الكهرباء يبحث مع مسؤولي "اتصالات مصر" التعاون في مجال الطاقة المتجددة

وزير الكهرباء يبحث مع مسؤولي اتصالات مصر
وزير الكهرباء يبحث مع مسؤولي اتصالات مصر

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر مع رئيس قطاع العلاقات الحكومية مصطفى اليماني بشركة اتصالات مصر والوفد المرافق له، سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة والشركة، خاصة في مجال الطاقة المتجددة. 



وتم خلال الاجتماع مناقشة رغبة مسؤولي شركة اتصالات مصر في زيادة فرص التعاون مع قطاع الكهرباء لزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة لما لها من أثر عظيم للحفاظ على البيئة، وفق بيان لوزارة الكهرباء اليوم /الثلاثاء/.  وأكد الوزير على الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء بالتنسيق مع كافة القطاعات والوزارات المعنية للإعداد لتنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المقرر ليكون هذا المؤتمر نموذجًا مشرفًا يليق بالمكانة العالية لمصرنا الحبيبة مرحبًا بالمشاركة الفعالة لكافة الأطراف في هذا المؤتمر.

وأشار الوزير إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

ولفت إلى التعاون مع الشركات العالمية للبدء في المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير، مؤكدًا استعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف في هذا المجال.

وأكد على الجهود التي تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الإفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الإفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

من جانبهم، أكد مسؤولو اتصالات مصر على حرص الشركة على زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في توفير الطاقة اللازمة لمهاتهم والمشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز