عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 دول مستبعدة من حضور جنازة ملكة بريطانيا بينها دولة عربية

جنازة الملكة إليزابيث الثانية
جنازة الملكة إليزابيث الثانية

 توافدت حشود غفيرة من قادة العالم اليوم الاثنين إلى المملكة المتحدة لحضور تشييع جنازة الملكة "إليزابيث الثانية"، الأمر الذي يجعلنا نطرح سؤالًا هل هناك دول مستثناة من حضور هذا الحدث العالمي؟



 

في هذه السطور، نجيب على هذا السؤال، حيث قررت حكومة المملكة المتحدة عدم توجيه دعوات إلى قادة 6 دول من حضور تشييع جثمان الملكة اليوم وإليكم أسماء تلك الدول وسبب عدم دعواتها: "ميانمار" وذلك بسبب الوضع السياسي والعقوبات بعد انقلاب واضطهاد الروهينجا، أفغانستان لعدم الاعتراف بحكومة طالبان، وسوريا وفنزويلا لعدم وجود علاقات دبلوماسية، بالإضافة إلى روسيا وبيلاروسيا بسبب أحداث أوكرانيا.

 

في سياق متصل، من المتوقع أن يتدفق آلاف الأشخاص إلى كنيسة وستمنستر آبي والشوارع على طول طريق الموكب الذي يبلغ طوله 40 كيلومترًا من وسط لندن إلى وندسور، على أمل إلقاء نظرة على نعش الملكة المغطى بالعلم في رحلتها الأخيرة إلى كنيسة القديس جورج داخل أراضي قلعة وندسور.

 

يبدأ القداس في كنيسة وستمنستر آبي الساعة 11 صباحًا بتوقيت لندن، يتبعه دقيقتا صمت في كافة أنحاء المملكة المتحدة عند الساعة 11:55، ثم تبدأ مسيرة النعش يرافقه أعضاء العائلية الملكية على أقدامهم الساعة 12:15 نحو قوس ويلنجتون.

 

والساعة 01:10 ظهرًا يتحرك النعش نحو كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، حيث يقام قداس بحضور عدد أقل في الساعة 04:00 عصرًا، ليتم إنزال جثمان الملكة إلى القبو الملكي، والساعة 07:30 سيُقام قداس عائلي قبيل دفن الملكة في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز